منطقة عسير

جامعة الملك خالد تطلق برنامج “حالة وعي” لحث الشباب على استثمار مواهبهم

أطلقت جامعة الملك خالد ممثلة في نادي كلية الهندسة برنامج “حالة وعي” بالتعاون مع استديو خطوط، والذي يهدف إلى نشر الوعي بين أوساط المجتمع من خلال سلسلة لقاءات يعدها البرنامج، تسعى إلى حث الشباب على استثمار مواهبهم وطاقاتهم الشابة، وتوظيف قدراتهم، وإتاحة المجال أمامهم، بما يعود عليهم وعلى وطنهم بالنفع والفائدة.

وأوضح وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية بالجامعة، الدكتور ناصر آل قميشان أن العمادة تسعى إلى تقديم الدعم الكامل للمواهب الشابة، من خلال الأنشطة الطلابية في مختلف الكليات، وقال للفئة المستهدفة ” طريق النجاح لابد أن يصاحبه بعض الصعوبات التي لابد أن يتغلب عليها المبدع بإبداعه”.

وشهد البرنامج مشاركة مؤسس قناة “روايا” على “اليوتيوب” النجم الكوميدي صالح أبو عمرة، الذي تحدث عن تجربته في برنامج روايا ، وقال” بدأت الفكرة منذ فترة طويلة، مع بدايات ثورة الإعلام الجديد، لكنني في البداية لم أكن أملك الإمكانات والخبرة في مجال الإعلام، أو التمثيل أو الإخراج، فقررت الاحتفاظ بالفكرة حتى أجد البيئة المناسبة لطرح هذا العمل، وحين انتقلت لأبها تعلمت أصول وأساسيات هذا المجال” .

وأكد أبو عمرة الذي لم يتجاوز الـ26 من عمره، أن الحياة ليست وردية أو مفروشة بالورود وإنما تشوبها بعض المعاناة والصعوبات والمشكلات والسلبيات، وتستوجب منا مواجهتها بكل قوة، وقال “النجاح لمن يستمر” .

بدورة أكد مقدم برنامج “ما يصير” عادل مسعود أنّ الشباب هم عنصر التغيير الإيجابي، مطالباً الشباب بتنمية قدراتهم وإمكاناتهم أولاً، وطرح أفكارهم وآرائهم بكل ثقة وقوة، مشدداً على ضرورة إشراك الجهات المعنية للشباب في جميع مشروعات وخطط التنمية، من خلال التخطيط، والتصميم، والتنفيذ .

زر الذهاب إلى الأعلى