منطقة جازان

جامعة جازان تحتفل بتوزيع جائزتها للبحث العلمي

أكد مدير جامعة جازان المكلف الأستاذ الدكتور محمد بن علي ربيع أن البحث العلمي يمثل بؤرة اهتمام الجامعة، بالإضافة إلى اهتمامها بالباحث كونه المحور الرئيس في مجمل العملية البحثية.

وأشار الدكتور ربيع إلى أن الجامعة تحرص على دعم عمادة البحث العلمي ومشاريعها ومراكز البحوث والمبادرات وتعزيز الاتفاقيات واستقطاب الكفاءات ودعم التجهيزات لتوفير بيئة بحثية محفزة للباحثين والعملية البحثية في الجامعة .

وأضاف الدكتور الربيع بأن الكل يدرك أهمية البحث العلمي في رقي الأمم وتقدمها، وهو حجر الزاوية في نهضة الشعوب وتطورها.

جاء ذلك في كلمته خلال حفل تكريم الفائزين بجائزة جامعة جازان للبحث العلمي، الذي أقيم أمس على مسرح قاعة الاحتفالات الكبرى بمقر الإدارة العليا للجامعة بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة وعدد من أعضاء هيئة تدريس الجامعة وضيوف الجائزة .

وألقى عميد البحث العلمي بجامعة جازان الدكتور رشاد بن محمد السنوسي كلمة الجائزة أكد من خلالها أن الجامعة بدأت مبكراً في دعم البرامج البحثية حيث كانت البداية في العام الجامعي 1430/1431هـ بخمسة أبحاث بما يقارب 500 ألف ريال وتسارع هذا الدعم ليصل إلى 4 مليون ونصف لدعم 72 بحثاً كما تزايد عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية العالمية المصنفة فبلغت 28 بحثاً عام 2010م وارتفع الرقم في العام 2013م إلى 224 بحثاً منشوراً.

بعد ذلك تم إعلان أسماء المجموعات البحثية الفائزة بالجائزة في دورتها الأولى للعام 1435/1436هـ، ثم الإعلان عن جائزة الحصول على دعم مالي بأكثر من مليون ريال للبحوث العلمية التي تجاوزت قيمة اجمالي دعمها أكثر من 16 مليون ريالاً.

بعدها تم إعلان أسماء الفائزين بجائزة الاستشهاد بالبحوث العلمية التي حققها عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومراكز الأبحاث في مختلف التخصصات العلمية.

وفي الختام كرم مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور محمد بن علي ربيع لجان التحكيم واللجان المساندة والمشرفين على الجائزة.

زر الذهاب إلى الأعلى