المنطقة الشرقية

جمرك البطحاء يُحبط محاولة تهريب أكثر من 13 ألف زجاجة خمر

حاول أحد القادمين إلى المملكة بقصد المرور عبر أراضيها إلى دولة مجاورة تهريب كمية من الخمور بلغت (13.698) ثلاثة عشر ألفاً وستمائة وثمانية وتسعون زجاجة خمر, إلا أن رجال الجمارك في المنفذ أحبطوا تلك المحاولة البائسة.
     وفي التفاصيل أوضح الأستاذ عبدالرحمن المحنا مدير عام جمرك البطحاء أنه قدمت للجمرك شاحنة -اتجاه سيرها “ترانزيت” إلى دولة مجاورة- وعند إجراء عملية الكشف والمعاينة المعتادة عليها وعلى حمولتها التي كانت عبارة عن “مراتب وسُرر حديدية”, تم العثور على تلك الكمية من الخمور مُخبأة ضمن الإرسالية, بحيث تم وضع البضاعة في مقدمة ومؤخرة الشاحنة وتم إخفاء الخمور في وسط هذه الحمولة. وأضاف المحنا أنه بعد كشف المحاولة تم إعداد محضر ضبط بذلك وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.
     وقال مدير عام جمرك البطحاء: أن عصابات التهريب تسعى دائماً لمحاولة إدخال هذا النوع من الممنوعات وغير ذلك إلى المملكة أو محاولة المرور عبر أراضيها بهذه الممنوعات إلى دول مجاورة إلا أن منسوبي ومنسوبات الجمارك السعودية يقفون دائماً سداً منيعاً أمام هذه المحاولات, مؤكداً في الوقت نفسه أنه أصبح لدى العاملين في المنافذ الجمركية دراية كاملة بكافة الوسائل والسُبل التي قد تسلكها عصابات التهريب, وبالتالي أصبح كشف وإحباط هذه المحاولات لايُشكّل أي صعوبة لديهم.
unnamed7HAZ0EGNunnamed5COTSQAA1unnamed8AX3XMXE1

زر الذهاب إلى الأعلى