أبرز الموادالمنطقة الشرقية

جمعية ترميم ومركز سمايا .. نموذج للعمل التطوعي

المناطق_واس

يمثل العمل التطوعي ركيزةً أساسية في بناء المجتمع ، حيث تتجلى فيه القيم الاجتماعية وتتسامى فيه معاني الولاء و الانتماء.

ومع إطلاق برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030م، كان العمل التطوعي وتطويره أحد أركان الرؤية ومستهدفاتها القريبة فالهدف أن يصل عدد المتطوعين في عام 2025 م إلى أكثر من ستمائة ألف متطوع.

ومن خلال تلك الرؤية نشط العمل التطوعي والجمعيات التي تقوم على التطوع و تدعمه، وفي 8 جُمادى الآخرة 1438هـ ، سجلت وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية أول جمعية متخصصة في ترميم منازل الأسر الأشد حاجه على مستوى المملكة و نطاق عملها المنطقة الشرقية.

وتهدف الجمعية إلى ترميم المنازل القديمة للأسر المحتاجة وذوي الدخل المحدود، وإيجاد بيئة سكنية آمنة ومريحة للأسر المستفيدة في أجواء هادئة و مطمئنة، والمشاركة الاجتماعية و إحياء قيم التكافل الاجتماعي.

ويتبع لجمعية ترميم مركز سمايا للتطوع الإسكاني بالمنطقة الشرقية الذي يهدف للاستقطاب والتدريب والتاهيل والتمكين وتنظيم المبادرات التطوعية وتوفير فرص تطوعية تخصصية تحقق رغبات المتطوعين وتستثمر طاقتهم وتركز على تحفيزهم لضمان الاستدامة في التطوع الإسكاني.

ويسعى المركز للمشاركة في رؤية المملكة 2023 بالإسهام في تحقيق مليون متطوع ومتطوعة ، وذلك عبر استقطاب وتدريب المتطوعين في قطاع الإسكان وتشجيع من لديه الرغبة للتطوع في هذا المجال من أفراد المجتمع ، وخلق مزيد من الفرص التطوعية في مجال التطوع الإسكاني.

كما يهتم المركز بالتطوع في المجال التنموي ، والهندسي ، والبيئة والسلامة ، والإداري ، واستقطب 8613 متطوعاً ومتطوعة ، وقدم 322604 ساعات تطوعية وتقدر العائدات الاقتصادية للأعمال التي قدمها 5054496 ريالاً.

زر الذهاب إلى الأعلى