منوعات

“جنرال موتورز”.. مليون دولار تعويضا عن كل وفاة بسبب عيوب سياراتها

تتلقى أسر 52 شخصا لقوا حتفهم فى حوادث سير وقعت بسبب عيب فنى فى زر تشغيل سيارات صغيرة تنتجها جنرال موتورز، ملايين الدولارات كتعويض من أحد صناديق الشركة الأمريكية.

الحصيلة الجديدة للضحايا التي تزيد شخصا عن الحصيلة التى أعلنت الأسبوع الماضي، نشرت أمس الاثنين على أحد مواقع الإنترنت بواسطة خبير التعويضات كينيث فاينبيرغ.

وبحسب الدليل الإرشادي الذي وضعه فاينبيرغ نفسه الذي عينته جنرال موتورز لتولى الملف وتخصيص وسداد التعويضات، فإن كل أسرة ستنال تعويضا قدره مليون دولار.

وتلقى صندوق التعويضات اعتبارا من الجمعة الماضي 4237 طلب تعويض عن وفاة أو إصابة، وإضافة إلى الإصابات، حدد فاينببيرغ تسعة وسبعين إصابة مستحقة للتعويض.

وكان الموعد النهائي لتقديم طلبات استحقاق التعويضات قد مر في الحادي والثلاثين من يناير الماضي وتسلمت الشركة 57 طلب تعويض آخر الأسبوع الماضي عليها أختام بريدية بالموعد النهائي.

وقالت كامايل بيروس نائب مدير الصندوق، إنها تتوقع وصول عدد إضافي قليل من المطالبات بالبريد.

وأدركت جنرال موتورز مشكلة أزرار تشغيل المحرك المعيبة فى طرازها “شيفروليه كوبالت” وعدد من طرازاتها الأخرى صغيرة الحجم منذ ما يزيد على العشر سنوات، لكنها لم تستدعى السيارات المعيبة من السوق حتى عام 2014.

المشكلة التى قد تواجه 2.6 مليون نسخة من تلك السيارات موزعة حول العالم، تكمن فى أن زر تشغيل المحرك قد ينزلق عن وضع “تشغيل”، ما قد يؤدى إلى توقف السيارة فجأة ما يؤدى بالتالي إلى تعطيل خاصية “التحكم الآلي المعزز فى المقود” (باور ستيرينغ) ويعطل عمل الوسائد الهوائية.

زر الذهاب إلى الأعلى