المنطقة الشرقيةمحليات

جهود متكاتفة تواجه كثافة الأمطار الغزيرة وتخلي زوار مهرجان كلنا الخفجي بأمان

أدت الأمطار الغزيرة المفاجئة التي هطلت على محافظة الخفجي اليوم السبت 1-6-1436هـ إلى استنفار اللجان المنظمة لمهرجان كلنا الخفجي والجهات المشاركة في التنظيم وذلك لإخلاء الأعداد الكبيرة من الزوار ، حيث لم تسجل حالة الاخلاء و الامطار الغزيرة اي اصابات بشرية او خسائر مادية ولله الحمد ، حيث قدرت اللجنة المنظمة عدد الزوار في اليوم الأول بـ8000 زائر .

وقال المدير التنفيذي لمهرجان كلنا الخفجي سطام البلوي أن الأمطار الغزيرة المفاجئة دفعت الأعداد الكبيرة من الزوار إلى مغادرة الموقع بشكل سريع مما دفع الجهات المشاركة في التنظيم واللجنة المنظمة إلى تنظيم خروجهم ، ولله الحمد أنه لم تقع أي إصابات أو خسائر وقد راعينا أثناء التجهيزا إجراءات السلامة.

وذكر البلوي أن الدفاع المدني و الشرطة وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واللجان المنظمة للمهرجان قامو بجهد مضاعف يشكرون عليه أثناء إخلاء الزوار من المهرجان وكذلك نشكرهم على تواجدهم الدائم وتفاعلهم مع المهرجان ومساهمتهم الفعالية في إنجاح فعاليته.

وأوضح البلوي أن الوضع حالياً آمن ولله الحمد في موقع المهرجان وسيحدد بعد الاطلاع عليه وتفقده جيداً إمكانية استمرار الفعاليات ليوم غداً أو إيقافها لمدة يوم واحد لإعادة تهيئة المكان لإستمرار الفعاليات.

وكانت فعاليات المهرجان استمرت اليوم وسط توافد كثيف من قبل الزوار من داخل الخفجي وخارجها ومن دولة الكويت ، وبداء اليوم حافلاً بالفعليات والفقرات المميزة التي استمتع بها الحضور من كافة الفئات العمرية واشتملت على عروض فلكورية للجالية الهندية و انطلاق جولات الباص السياحي المكشوف و عروض الصقور وغيرها من الفعاليات الخاصة بالجالية السودانية و الخيمة الحجازية و الاسر المنتجة وعالم الطفل ، و ” المناطق ” راعي إعلامي للمهرجان.

unnamed 2 1

زر الذهاب إلى الأعلى