منطقة حائل

حائل: ضبط معمل حلويات معروف بدون ترخيص

تمكنت بلدية شمال حائل مساء أول أمس، خلال جولة تفتيشية مفاجئة على أحد المصانع والمعامل في مركز النيصية التابعة لمنطقة حائل، من ضبط عدداً من المخالفات المتعلقة بالصحة العامة في معمل حلويات شهير يعمل بدون ترخيص، ويوزع على اغلب محلات المدينة والقرى التابعة لها بشكل غير نظامي.

وأوضح مدير الإعلام المكلف الأستاذ سلطان العايضي، أنه جرى إغلاق المعمل المخالف، وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية.

مؤكداً أن المخالفات اشتملت على انتهاء الشهادات الصحية للعدد من العمالة، وتدني مستوى النظافة، وعطل المصايد الحشرية، بالإضافة إلى سوء الحفظ والتخزين للمواد الغذائية، وعدم ترخيص المعمل، مع مخالفته تطبيق الاشتراطات الصحية، وكذلك وجود مواد منتهية الصلاحية، وسوء نظافة الأواني وغير صالحة للاستهلاك، وترك المواد الغذائية على الأرض وعدم رفعها، ووجود حشرات داخل المعمل، وترك المواد الغذائية مكشوفة، واستخدام أواني تظهر عليها علامات التلف والفساد، ووجود أكل بايت وغير صالح للاستخدام الآدمي.

أكد العايضي أن فرق رقابة الخدمات تقوم بجوﻻت مستمرة ضمن برنامج رقابي بتكثيف وأحكام عملية الرقابة الصحية على المنشآت في المرحلة الأولى خلال فصل الشتاء للحملات السنوية الخمس.

وقال أن أمانة حائل تدعو المواطنين والمقيمين إلى سرعة الإبلاغ في حال وجود مخالفات عن طريق غرفة عمليات الأمانة على الرقم 940 على مدار الساعة، أو عن طريق تطبيق (10 على 10 ) للأجهزة الذكية، أو عن طريق موقع الأمانة على شبكة الإنترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى