دولي

“داعش” يدخل على خط النار مع اليابان .. طمعاً في فدية

أقدم تنظيم “داعش” الإرهابي على خطوة حمقاء تثبت مدى تطرفه وكذب نواياه بإقامة دولة وهمية، وقام ببث تسجيل فيديو صباح الثلاثاء الماضي، هدد فيه بقتل رهينتين يابانيتين خلال 72 ساعة ما لم تسلمه طوكيو فدية قدرها 200 مليون دولار.

وعبر أعضاء التنظيم المتطرف من خلال أبواقهم الإعلامية الضالة، وحسابات منسوبة لهم على شبكة التواصل الإجتماعي “تويتر” عن سعادتهم الزائفة، وتشبيه تلك الخطوة الإجرامية على إنها انتقام من دولة أجنبية حاولت مساعدة دول المنطقة العربية في القضاء عليهم.

ووجه التنظيم الإرهابي تهديداته للشعب الياباني للضغط على حكومته لدفع الفدية وإلا سيكون مصير الرهائن الأبرياء الهلاك، عبر إطلاق هاشتاقات يابانية مترجمة بطريقة ساذجة إعتقاداً منهم إنها ستصل.

فيما اقترح إرهابيون أخرون منسوبين للتنظيم، محاولة الإستفادة منهم لنقل صورة دولتهم المزعومة للعالم، أو مبادلتهم بأخرين في السجون وما أكثرهم، على حد قولهم.

ويظهر في التسجيل المشكوك في صحته، الرهينتين وهما “كينجى جوتو” ويعمل صحفي و “هارونا يوكاوا” مدير إحدى الشركات الأمنية الخاصة، وبينهما “داعشي إرهابي”، يطالب حكومة اليابان بالفدية التي تساوي حجم دعم طوكيو للتحالف الدولي الذي يحارب التنظيم المتطرف في المنطقة.

وكان رئيس الوزراء الياباني قد تعهد بمساعدات غير عسكرية، تصل قيمتها إلى حوالي 200 مليون دولار للتحالف المناهض لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وتعقيبا على الحادث، أعلنت وزارة الخارجية اليابانية إنها تتحرى صحة تسجيل الفيديو، وإذا ثبت صحة التسجيل “فمثل هذا التهديد باحتجاز رهينيتن غير مقبول ونشعر بامتعاض شديد.”، وأن اليابان ستبذل قصارى جهدها مع دول أخرى لمحاولة الإفراج عن الرهينتين إلا أنه لم يعلق على طلب الفدية.

زر الذهاب إلى الأعلى