منطقة القصيم

دشن مشاريع تنموية بالبطين .. أمير القصيم: على كل مسؤول أن تكون خدمة المواطن اهتمامه الأول

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ووضع حجر الأساس مساء أمس جملة من المشروعات التنموية بمركز البطين بحضور صاحب السمو الأمير متعب بن فهد الفيصل الفرحان ووكيل الإمارة المكلف عبدالعزيز الحميدان ومدير شرطة المنطقة اللواء بدر الطالب ، حيث وضع سموه حجر الأساس لمشروع إنشاء متنزه البطين العام على مساحة 366 ألف متر مربع بتكلفة إجمالية تقدر بـ 7 ملايين ريال.

كما وضع سمو أمير منطقة القصيم حجر الأساس لمشروع إنشاء مبنى البلدية بمساحة 366 ألف متر مربع وبتكلفة 4.2 مليون ، ووضع حجر الأساس لمشروع إنشاء ميدان الاحتفالات على مساحة 32 ألف متر مربع بتكلفة إجمالية تقدر بـ 14 مليون ريال ، ووضع حجر الأساس للمرحة الثانية لمشروع الدائري الشمالي بطول 6 كيلو مترات ، كما وضع حجر الأساس لمشروع ازدواج المدخل الجنوبي للبطين بتكلفة إجمالية بلغت 3.2 مليون ريال ، ووضع حجر الأساس لأسواق تجارية بمساحة 5000 متر مربع بتكلفة إجمالية تقدر بمليوني ريال.

وافتتح سموه المنطقة الصناعية بالبطين التي تضم 12 ورشة ونفذت بتكلفة إجمالية بلغت مليوني ريال ، وافتتح المسلخ وسوق الماشية والأعلاف بالبطين ومسطح بناء بلغ 400 متر مربع ، كما افتتح سموه كراج ومستودعات وسكن عمال لبلدية البطين بتكلفة بلغت مليوني ريال وبمساحة إجمالية بلغت 1000 متر مربع ، ودشن مضماراً للمشاة بطول 6 كيلو مترات وسارية للأعلام.

كما افتتح سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل مبنى مركز الدفاع المدني بالبطين الذي نفذ ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير المقرات الأمنية لوزارة الداخلية الذي نفذ على مساحة للمبنى الرئيس بلغت 1230 متراً مربعاً وبمساحة للمباني بلغت 1500 متر مربع حيث يغطي مركز البطين ، ومركز قصيباء وهجرة الدغمانيات.

وتجول سموه في المركز واستمع إلى شرح مفصل من مدير المركز الرائد خالد بن حواس العنزي وشاهد معرض الدفاع المدني وآلية عمل غرفة العمليات في المركز وعروضاً لمهارات رجال الدفاع المدني.

إثر ذلك افتتح سمو أمير منطقة القصيم محطة تنقية مياه الشرب بمركز البطين التي نفذت بتكلفة إجمالية بلغت 4.460.988 ريالاً وبسعة إنتاجية تبلغ 1000 متر مكعب يومياً ، وتجول في المحطة مستمعاً لشرح من مدير عام المياه بالمنطقة المهندس إبراهيم الرقيبة الذي أوضح أن المحطة تعمل بنظام المعالجة المعتمدة وحدات التناضح العكسي والتي تعمل على إزالة الأملاح الذائبة وأي مواد أخرى غير مرغوبة من المياه بهدف إنتاج مياه مطابقة للمواصفات السعودية والمعايير العالمية لمياه الشرب بأعلى معايير الجودة.

وبين أنه نفذ في مركز البطين شبكات مياه جديدة من أنابيب بولي إيثلين عالي الكثافة بطول 24 ألف متر طولي وبتكلفة بلغت خمسة ملايين ريال وبتكلفة لتنفيذ التوصيلات المنزلية بلغت 512 ألف ريال.
ثم افتتح سمو أمير منطقة القصيم المقر الحكومي الجديد لمركز الرعاية الصحية الأولية بالبطين الذي يضم عيادات للطب العام والأسنان والمختبر والصيدلية ومراقبة الوبائيات وغير ذلك من أقسام الخدمات الطبية الذي يخدم أكثر من 1400 نسمة وذلك بحضور مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور صلاح الخراز ومساعده للصحة العامة الدكتور سلطان الشايع.

بعد ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بزيارة لمقر مركز البطين الجديد والتقى برئيس المركز عبدالله بن مبارك السهلي والعاملين في المركز وتجول في أقسامه سائلاً الله تعالى أن يكون بذرة خيرة وينفع به المواطنين في المركز.

كما زار سموه مقر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالبطين وتجول في أقسامه واستمع لشرح من رئيس المركز فهد بن عبدالله الفهيد عن المركز ومهامه.

إثر ذلك أدلى سمو أمير منطقة القصيم بتصريح صحفي أكد فيه أن افتتاح وتدشين هذه المشروعات التنموية ما هو إلا قطاف ثمار لبذور بذرتها قيادة هذه البلاد بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين ، وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ.
وقال سموه ما نجده في المنطقة من الدعم الكبير والتشجيع وأبناء وطن مخلصين هو ثمار لبذور صالحة بذرها ولاة الأمر ونحن نقطفها سائلاً الله تعالى أن يكون عن حسن ظن ولاة الأمر.
وعبر سموه عن شكره وتقديره لجميع المسؤولين القائمين على هذه المشاريع المتميزة مثمناً جهود الأمير متعب بن فهد الفيصل ودعمه لجميع المشاريع التنموية في مركز البطين.

وأوضح أن جولاته التفقدية للمشاريع ما هي إلا واجب على كل مسؤول مهيباً بجميع المسؤولين في المنطقة بأن يقفوا ميدانياً على مشاريعهم ومسؤولياتهم.

وحول الخدمات الصحية قال سموه إن لدينا في المنطقة عدة تخصصات على أعلى المستويات فلدينا مركز الأمير سلطان للقب ، ومركز الأمير فيصل بن بندر للأورام ، ومركز العقم ، ونطمع بالمزيد.

وفيما يخص إطلاق اسم الملك سلمان على أحد الطرق بمركز البطين أكد سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أن ذلك يدل على محبة وتقدير من أبناء الوطن لخادم الحرمين الشريفين وانعكاس لمشاعرهم الوطنية ويدل على الولاء والإخلاص والمحبة بين قيادة رشيدة وشعب أصيل محب لقيادته.

زر الذهاب إلى الأعلى