منطقة القصيم

دشن مهرجان الكليجا ببريدة .. أمير القصيم: المهرجان حقق الاكتفاء الذاتي للأسر المنتجة

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمهرجان الكليجا السابع ” أهلنا أولى بدعمنا ” .

وقال سموه : حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ تدعم مثل هذه النشاطات التي تحقق الاكتفاء الذاتي للأسر بعد مزاولتها المهنة وتحقيق الربح الذي يحقق للأسر عائداً يغنيها عن الحاجة ، عادًا سموه مهرجان الكليجا مفخرة للوطن و لمنطقة القصيم .

جاء ذلك بعد تدشين سموه فعاليات مهرجان الكليجا السابع مساء يوم الأربعاء في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة الذي يستمر عشرة أيام .

وأشار سموه إلى أن الدعم مستمر للأسر المنتجة من بنك التسليف والغرفة التجارية وجميع الدوائر الحكومية المختصة بدعم الأسر المنتجة ، مؤكداً سموه أن المهرجان يأتي إبراز الاهتمام المنطقة بالمنتجات الأسرية سياحيًا ومدينة بريدة بصفة خاصة ، ويعد رافدًا اقتصاديًا مهمًا بالمنطقة .

ونوه سمو أمير منطقة القصيم بالجهود التي تبذلها أمانة المنطقة وهيئة السياحة والآثار والغرفة التجارية ، وجميع الجهات الحكومية المشاركة ، مثمناً للمدير التنفيذي للمهرجان عبدالرحمن السعيد جهوده الملموسة في المهرجان , مشيدًا سموه بدعم رجال الأعمال بمنطقة القصيم لمثل هذه المهرجانات التي تلامس المجتمع ، وعلى مشاركة الصغار في صنع الكليجا من خلال التدريب الذي يعد غرسا لثقافة المهن الحرة وتعويدهم على الأعمال الحرفية .

كما تجول سموه بين أركان المهرجان واطلع على ماتقدمه الأسر المنتجة من الأكلات الشعبية والمشغولات والحرف اليدوية ، كما اطلع على مشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة .

وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم قدم عرض مرئي يحكي قصة نجاح المهرجان ووصوله لمكانته المتميزة بين المهرجانات بالمنطقة ، كما ألقيت كلمة الراعي الرسمي للمهرجان قدمها إبراهيم بن صالح الهبدان ثمن خلالها دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين في السعي لتطوير المنطقة ودعم سمو أمير منطقة القصيم سعيًا للوصول إلى درجات متقدّمة في تطور المنطقة .

وفي ختام الحفل قدم سمو أمير منطقة القصيم درعًا تذكاريًا للراعي الإعلامي وكالة الأنباء السعودية ، كما كرم سموه الرعاة والمشاركين ، بعدها تسلم سموه درع الأسر المنتجة قدّمه الرئيس التنفيذي للمهرجان عبدالرحمن السعيد عرفاناً لسموه على فكرة المهرجان التي أصبحت واقعًا ملموسًا وإضافة اقتصادية مهمة للأسر .

حضر الحفل وكيل إمارة منطقة القصيم المكلف عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان ، وأمين منطقة القصيم المهندس صالح الأحمد ، ومدير شرطة منطقة القصيم المكلف اللواء بدر الطالب ، وعدد من المسؤولين .

زر الذهاب إلى الأعلى