الاقتصاد

“راديو شاك” تشهر افلاسها بـ1.4 مليار دولار ديون

قدمت شركة راديو شاك لتجارة التجزئة في الاكترونيات الاستهلاكية طلبا في الولايات المتحدة لاشهار الافلاس لحمايتها من الدائنين وقالت ان لديها إتفاقا جاهزا لبيع ما يصل الي 2400 من متاجرها الي شركة تابعة لصندوق التحوط ستاندرد جنرال مقرضها وأكبر مساهميها.

ومن ناحية اخرى قالت شركة سبرنت للاتصالات انها ستقوم بتشغيل ما يصل الي 1750 من تلك المتاجر بمقتضى اتفاق مع ستاندرد جنرال.

ويأتي طلب اشهار الافلاس من راديو شاك والذي كان متوقعا منذ اشهر في اعقاب 11 فصلا متتاليا لم تحقق فيه الشركة أرباحا مع فشلها في ان تحول نفسها مقصدا لمشتري الهاتف المحمول. لكن اتفاقها مع ستاندرد جنرال قد يحول بينها وبين التصفية وهو المصير الذي تؤول اليه معظم شركات التجزئة وفقا للفصل 11 من قانون اشهار الافلاس الامريكي.

وقالت راديو شاك في بيان ان الشركة التابعة لستاندرد جنرال واسمها جنرال وايرلس ستشتري ما بين 1500 و2400 من متاجرها البالغ عددها 4100 متجر.

ولم يرد متحدث باسم ستاندرد جنرال على طلب للتعقيب.

ويعمل في راديو شاك 21 ألف موظف ولديها أصول قيمتها 1.2 مليار دولار ديون قدرها 1.39 مليار دولار وفقا لوثائق قدمتها الي المحكمة.

وقالت ان لديها اتفاقا مع مجموعة من المقرضين بقيادة دي دبليو بارتنرز للحصول على قرض بقيمة 285 مليون دولار لمواصلة نشاطها اثناء فترة وضعها قيد الافلاس.

زر الذهاب إلى الأعلى