أبرز الموادالمنطقة الشرقية

رصد 261 مبنى مهجورًا آيلًا للسقوط في الدمام.. ومهلة شهر لأصحاب العقارات للمراجعة

المناطق_الدمام

أعلن عضو لجنة المباني الآيلة للسقوط في الدمام عبدالواحد الغانم، رصد ما يقارب 261 مبنى مهجورًا آيلًا للسقوط في الدمام، مؤكدًا وضع مهلة شهر لأصحاب العقارات للمراجعة.

 

وقال الغانم، خلال مداخلة مع برنامج “نشرة النهار” المذاع عبر فضائية “الإخبارية” اليوم الخميس، إن أكثر الأحياء التي يوجد بها المباني الآيلة للسقوط والمهجورة حي القزاز والبادية والعمامرة والعدامة.

 

وكانت أمانة المنطقة الشرقية، أزالت 19 مبنى مهجورًا آيلًا للسقوط وسط مدينة الدمام، بعد استيفاء جميع الإجراءات النظامية والموافق عليها من قبل اللجنة العليا للمباني، والمكونة من عدة جهات حكومية.

 

وأوضحت الأمانة، أن إزالة هذه المباني يأتي في إطار الجهود لمعالجة التشوه البصري، وتحسين المشهد البصري، باعتبارها منظرًا غير حضاري، وخطرًا يهدد السكان والمارة، وتجمعًا للأوبة والحشرات، من أجل الحفاظ على سلامة المارة، ومعالجة التشوه، داعية أصحاب المباني المرصودة والمشعرة مسبقًا سرعة المراجعة، ومعالجة مبانيهم بالإزالة أو الترميم وفقًا للأنظمة والتعليمات.

 

من جانب آخر، فعلت الأمانة مبادرة “اعرف أرقامك” بالتعاون مع مستشفى عنك العامّ بمحافظة القطيف، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي والحث على اتباع السلوكيات السليمة، والحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع، والوقاية من مضاعفات الأمراض المزمنة.

زر الذهاب إلى الأعلى