محليات

برعاية خادم الحرمين..ملتقى “الإعلام البترولي ودول مجلس التعاون.. قضايا وتحديات” ينطلق اليوم بالرياض

برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- ينطلق اليوم بالرياض، ملتقى الإعلام البترولي الثاني لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمعرض المصاحب، بحضور عدد من وزراء البترول بدول مجلس التعاون الخليجي ونخبة من الأكاديميين والإعلاميين المتخصيين في الإعلام البترولي، لمناقشة واقع الإعلام البترولي ومستقبله في دول مجلس التعاون الخليجي في ظل التحديات التي تواجه أسواق الطاقة بالعالم.

وسيفتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير البترول والثروة المعدنية ورشة العمل التي خصصت للعاملين في المجال الإعلامي في الجهات الحكومية والشركات لبحث التحديات والقضايا التي تواجه الاعلام البترولي والخروج برؤية تساهم في خدمة أهداف استراتيجية الإعلام البترولي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وسيناقش الملتقى الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام عددا من القضايا التي تهم مشهد الإعلام النفطي في دول الخليج ومنها ورقة عمل يقدمها الدكتور إبراهيم المهنا مستشار وزير البترول والثروة المعدنية بعنوان الإعلام والبترول: نظرة عامة، فيما سيقدم د. أنور الرواس رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بعمان ورقة حول الشفافية والمعلومات في الإعلام البترولي الخليجي. كما سيقدم د. عبدالله المغلوث رئيس قسم العلاقات في أرامكو السعودية ورقة عن البترول والإعلام الجديد، وفي اليوم الثالث سيقدم د. بسام فتوح مدير برنامج النفط والشرق الأوسط في معهد أكسفورد لدراسات الطاقة ببريطانيا ورقة عن صورة العرب والبترول في الإعلام الأجنبي، يلي ذلك ورقة عمل بعنوان تأهيل الإعلاميين في مجال البترول والثقافة البترولية في دول الخليج (دور الحكومات والشركات والجامعات ووسائل الإعلام) يقدمها د. رمضان الشراح أمين عام اتحاد شركات الاستثمار بالكويت، فيما سيقدم د. ربيعه الكواري أستاذ الإعلام المساعد -عضو هيئة التدريس في كلية الآداب والعلوم بجامعة قطر- رئيس قسم الإعلام في جامعة قطر، ورقة عمل تناقش دور المؤتمرات والندوات البترولية في تعزيز الثقافة البترولية.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى