المنطقة الشرقية

ركن البادية وفعاليات الخيول والصقور تجسد الماضي العريق بمهرجان كلنا الخفجي

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان كلنا الخفجي الثالث الذي يقام على كورنش محافظة الخفجي ابتداءً من 29 جمادى الأولى 1436هـ الموافق 20 مارس 2015م ويستمر لمدة عشرة أيام ، عن تفاصيل احد الفعاليات المميزة التي سيتضمنها المهرجان وهي “ركن البادية” ،و سباق الخيل والبرامج الخاصة به ، وكذلك مسابقة الصقور.

وذكر المدير التنفيذي لمهرجان كلنا الخفجي الثالث سطام البلوي أن اللجنة المنظمة بتوجيهات سعادة محافظ الخفجي محمد بن سلطان الهزاع حرصت على تلبية كافة الرغبات والتطلعات في هذا المهرجان الثالث بهدف تحقيق المتعة والفائدة للجميع ، وقضاء أوقات ممتعة وسعيدة برفقة الأسرة وسط أجواء مهيئة ومتنوعة ، مشيراً أن ركن البادية يتكون من ١٢ خيمة بيت شعر مجهزة بأثاث متكامل بطابع تراثي يعبر عن اصالة الماضي العريق.

وأضاف البلوي أن الفعاليات التي سيتضمنها ركن البادية ستكون متنوعة وتشمل العديد من الوان الفلكور تعبر عن جميع مناطق المملكة ويقوم على تنفيذها أبناء محافظة الخفجي ، وأيضاً ستخصص خيمة للضيافة و اخرى للشعر والروايات المفيدة.

وأوضح البلوي أن المهرجان يهتم بالإصالة والموروث الشعبي والتراث بشكل كبير وسيتم تجسيد هذا الأمر من خلال سباق للفروسية على الشاطئ وتعليم ركوب الخيل للأطفال و استعراض وقفز للحواجز و كذلك مسابقة لأجمل صقر حر وأجمل طير شيهان.

يذكر أن اللجنة المنظمة لمهرجان كلنا الخفجي الثالث أعلنت في الأيام الماضية عن أبرز الفعاليات التي ستقام من خلاله والتي منها فعاليات الآسر المنتجة والحرف اليدوية وفعالية إستعراض السيارات العادية وعرض السيارات الكلاسيكية للشباب ومسرحية «السنافر» وعالم الطفل للأطفال، والعروض الفلكلورية للجاليات الهندية والسودانية ، كما سيتم الإعلان عن فعاليات أخرى في قادم الأيام.

زر الذهاب إلى الأعلى