منطقة حائل

زراعة حائل تشارك بجناح توعوي في مهرجان الصحراء الدولي الثامن

أقام فرع وزارة الزراعة بمنطقة حائل جناح توعوي ومخيم ضيافة من خلال مشاركته خلال بمهرجان الصحراء الدولي الثامن المقام خلال الفترة من 24 -3-1436هـ حتى 4-4-1436هـ في ساحات منتزه المغواة والذي يأتي بتنظيم من الهيئة العامة للسياحة والآثار وإمارة حائل ووزارة الثقافة والإعلام ووزارة الزراعة وجامعة حائل وأمانة حائل والغرفة التجارية الصناعية بحائل ومركز التنمية الاجتماعية بحائل ومجلس التنمية السياحية بحائل وحرف السعودية واسمنت حائل .

حيث أوضح المشرف الجناح التوعوي ومخيم الضيافة الأستاذ بشير بن سلامة التميمي بأن فرع الزراعة بحائل يشارك في كافة المهرجانات ومنها مهرجان الصحراء بصفة مستمرة بعرض نشرات توعوية ولوحات إرشادية توضح فها أضرار الاحتطاب الجاير وما لها من أثار على البيئية الصحراوية وطرق المحافظة على الأشجار والنبتات البرية .

كما يشمل جناح ومخيم الزراعة على بيانات توضح قيمة المخالفة في الاحتطاب بعد مضاعفة قيمة المخالفة للطن لعشر أضعاف بـ” 10.000 ” ألاف ريال .

وأضاف التميمي بأن الجناح يشمل شتلات نباتية وبذور توزع مجانن للزوار مقدمة من الزراعة بالاضافة لشتلات معروضة يشرح موظفين للزوار عن مسمياتها واماكن نبتها .

وقدم التميمي شكره وتقدير لمدير عام الزراعة بحائل المهندس سليمان الصوينع ولمعالي وزير الزراعة لدعمهما المستمر لإبراز دور الزراعة في خدمة المواطنين وما مشاركة فرع الزراعة بحائل إلا دليلاً ملموساً في تنبيه وتوعية المواطن لما لها وعليه من حقوق تجاه المزروعات والنبتات البرية والمواشي.

زر الذهاب إلى الأعلى