المنطقة الشرقية

سبكيم وجامعة الملك فهد للبترول توقعان اتفاقية للتعاون المشترك

وقعت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات “سبكيم” و جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في 7 يناير 2015م ، اتفاقية تعاون تهدف إلى دعم البحوث العلمية و الصناعية و تطبيقات المنتجات البتروكيماوية و الصناعات التحويلية. وقع الاتفاقية معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد بن صالح السلطان والرئيس التنفيذي لشركة سبكيم المهندس أحمد بن عبدالعزيز العوهلي، وذلك في حفل أقيم بهذه المناسبة في مقر الجامعة.

وتركز الاتفاقية على دعم البحث العلمي في مشاريع تجريها الجامعة وتعنى بتنمية وتطوير البحوث العلمية و الصناعية وتحويلها إلى منتجات يمكن استغلالها تجارياً أي لإنتاج تقنيات جديدة لها إمكانات تجارية “تتجير التقنية”.

وبهذه المناسبة قدم معالي الدكتور خالد السلطان شكره لسبكيم على مبادرتها في دعم جهود الجامعة في مجال البحث العلمي موضحاً أن هذه الاتفاقية تتيح للجامعة تطوير وتتجير تقنيات مختارة تحددها الجامعة وتكون لها إمكانية الاستغلال التجاري وذلك من خلال لجنة الاستثمار التابعة للجامعة والتي تقوم باستعراض المشاريع المختارة وإقرارها ، و المكونة من أعضاء يمثلون الجامعة وشركة وادي الظهران للتقنية وممثلين من الشركات الوطنية و القطاع الخاص المحلي .

كما صرح المهندس أحمد العوهلي بأن هذه الاتفاقية تعكس مدى العلاقة المتميزة بين سبكيم وجامعة الملك فهد وحرصهما على إيجاد شراكة فاعلة لتطوير البحث العلمي إضافة إلى أن نجاح المشاريع المختارة من قبل الجامعة في إيجاد تقنيات جديدة ذات إمكانات تجارية سيؤدي إلى توفير فرص عمل جديدة للمواطنين السعوديين واستفادة المصنعين المحليين المستخدمين للبوليمرات كمواد وسيطة مع تحقيق بيئة نظيفة وآمنة.

زر الذهاب إلى الأعلى