المنطقة الشرقية

سحب أكثر من 90 موقع استثماري لعدم التزام أصحابها بالعقود بالشرقية

شرعت أمانة المنطقة الشرقية بالبدء في إجراءات إلغاء عقود وسحب أكثر من 90 موقع من المستثمرين في الأراضي المخصصة للخلاطات والخرسانة المسلحة، خلال الفترة القادمة.

وأوضح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير أن هذا الإجراء تم بعد أن تبيّن للأمانة بأن مستثمري هذه المواقع لم يقوموا بتطويرها وتشغيلها حسب العقود المبرمة معهم، والتي مضت على بعضها أكثر من ثلاث سنوات.

وقال ” إن تلك العقود نصت على ضرورة قيامهم بالبناء وتشغيل المصانع خلال سنة من تاريخ إبرام هذه العقود إلا أن البعض لم يلتزموا بهذه الشروط مما يعد إخلالا من تاريخ إبرام هذه العقود”.

وأضاف الجبير أن الأمانة ستباشر فور انتهاء إجراءات إلغاء العقود بإعادة طرح هذه المواقع مرة أخرى للمستثمرين في قطاع الخلاطات والخرسانات المسلحة وفق لائحة التصرف بالعقارات البلدية، مؤكدا حرص الأمانة على توفير فرص استثمارية لهذه الأنشطة وغيرها من الأنشطة الصناعية في المواقع المخصصة لها، وذلك دعماً لقطاع الصناعة في المنطقة والتي تشهد بفضل الله ثم بدعم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، طفرة صناعية كبيرة وملموسة نظرا لما تتمتع به المنطقة من عناصر جذب قوية لمختلف الأنشطة الصناعية.

يذكر أن عدد مواقع الخرسانة المسلحة والخلاطات الجاري سحبها تضم 28 موقعاً، فيما يبلغ عدد مواقع السكراب 63 موقعاً.

زر الذهاب إلى الأعلى