أبرز الموادأهم الاخبارمحليات

«شؤون الحرمين» تدعو الحجاج إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية

المناطق_مكة

دعت رئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم، جموع حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين، إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية، لحماية أنفسهم والآخرين.

وقال حساب “رئاسة شؤون الحرمين” عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أخي المعتمر والحاج: تعاونك معنا يمكّننا من خدمتك بشكل أفضل.. التزامك بالإجراءات الوقائية يسهم في حفظ سلامة قاصدي البيت الحرام”.

وتستمر رئاسة شؤون الحرمين في تقديم الخدمات ورعاية الحجيج والمعتمرين من ضيوف الرحمن، ومؤخرًا، أطلقت وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية ممثلة في إدارة الحلقات القرآنية برئاسة شؤون الحرمين، برنامجًا لتصحيح تلاوة الفاتحة لحجاج بيت الله الحرام.

وأوضح مدير إدارة الحلقات القرآنية بالمسجد الحرام بدر المحمادي أن البرنامج الذي يشارك في تنفيذه عدد من المعلمين ذوي الخبرة لتعليم روّاد بيت الله الحرام القراءة الصحيحة، يأتي توافقًا مع حملة “خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا” المقامة في عامها العاشر، وذلك إيصالاً لرسالة الحرمين الشريفين التعليمية والتوجيهية.

وبين أن الإدارة عملت على توفير عدد من المشرفين الميدانيين لمتابعة تنظيم الحضور في الحِلق القرآنية، بشكل يضمن سلامة سير الحلقات القرآنية، مؤكدًا أن الساعات التعليمية تقام على فترتين صباحية ومسائية، ولكل معلم (4) ساعات من الإقراء، حيث يجتمع الحجاج حول المعلم ليتعلموا القراءة والنطق الصحيح.

زر الذهاب إلى الأعلى