منطقة عسير

شؤون الخريجات بجامعة خالد تنظم دورات استراتيجيات الحصول على عمل

أعدت لجنة شؤون الخريجات بكليتي الآداب والتربية بجامعة الملك خالد برئاسة الأستاذة فاطمة شايع (محاضرة بقسم أصول التربية والمناهج)، جدولا يشمل جميع الدورات التي سوف تعقد خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1435/1436هـ بهدف تثقيف الطالبات المتخرجات بكيفية البحث عن عمل.وقدمت الاثنين الماضي أولى الدورات بعنوان (استراتيجيات الحصول على عمل وكيفية كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية) بحضور 53  طالبة من كافة أقسام الكليتين.

واستهدفت الدورة الخريجات للفصل الدراسي الأول، والمتوقع تخرجهن لهذا الفصل (للعام الجامعي 1435/1436ه) وذلك ضمن حرص واهتمام عمادة كليتي الآداب والتربية على التواصل مع الخريجات وجهات التوظيف.

وقد بدأت الدورة بورشة عمل قدمت خلاها الأستاذة فاطمة علي الشايع شرحا عن الوحدة، والتعريف بها وأهمية هذه الدورات في إعداد الخريجات لسوق العمل، بعدها تطرقت الأستاذة أروى عوض آل محسنه (محاضرة بقسم أصول التربية والمناهج) إلى جميع محاور الدورة التي تمثلت في تحديد الهدف، والهدف الوظيفي وبناء العلاقات، بالإضافة إلى السيرة الذاتية وكيفية إعدادها والمقابلة الشخصية وكيفية اجتيازها، وقدمت نماذج للسيرة الذاتية (الجيدة والسيئة).

أخبار قد تهمك

وشهدت الدورة تفاعلا كبيرا من الحاضرات من خلال طرح الأسئلة، والاستفسار عن الفرق بين رسالة التغطية والسيرة الذاتية، وقد تمت الإجابة عن جميع الاستفسارات، كما تم توزيع نماذج لبعض الأسئلة التي يمكن أن تطرح أثناء المقابلة الشخصية. وفي نهاية الدورة تم توزيع الاستبانات لتقييم الدورة وكذلك توزيع شهادات حضور للجميع.

من جانبهن أبدت الحاضرات إعجابهن بهذه الدورة وعبرن عن شكرهن على تلمس احتياجاتهن، وطالبن بالمزيد من الدورات الأخرى المساعدة في تطويرهن، وقد تم تسجيل أسماء عدد من الطالبات المتأخرات عن الحضور ولديهن الرغبة في حضور الدورة في موعدها القادم وهو  يوما الـ 16و الـ 17/ 6/ 1436هـ.

زر الذهاب إلى الأعلى