منطقة الرياض

شرطة الرياض تكشف تفاصيل إيقاف مركبتين لنقل الطالبات

أوضحت شرطة منطقة الرياض أنه عند الساعة الرابعة والنصف من مساء أمس الأربعاء استوقفت النقطة الأمنية التابعة للقوة الخاصه لأمن الطرق على طريق الرياض الخرج السريع مركبتين مخصصتين لنقل الطالبات في طريق العودة من محافظة الخرج لمدينة الرياض وذلك بعد أن تم رصد تجاوزهما للسرعة النظامية مما كان يشكل خطورة على أرواح بريئة من الطالبات والمعلمات لاسيما مع تكرار حوادث مرورية ذهبت ضحيتها أرواحاً بريئة.

وأضافت أنه وعند العزم على تحرير مخالفة مرورية لهما تبين أن سائق إحدى المركبتين ليست لديه إقامة نظامية (مجهول الهوية من الجنسيه الهنديه)، ولا يحمل رخصة قيادة، والسيارة الثانية مطلوبة بموجب تعميم لشرطة محافظة جدة في قضية لم تتضح للعاملين في النقطة.

وقالت إنه وبناءً على ذلك تم تحييد المركبتين عن الطريق والتواصل الفوري مع الجهة الناقلة لتأمين وسيلة نقل مناسبه بصفة عاجلة لنقل الطالبات، وتمت مرافقة الحافلتين إلى نقطة تم الاتفاق عليها مع الجهة الناقلة.

وأضافت أنه جرى الإبقاء على الطالبات داخل السيارات وتمكينهن من التواصل مع ذويهن لطمأنتهم إلى أن تحولن إلى الحافله البديلة من قبل الجهة الناقلة وإيصالهن لمنازلهن، ومن حضر من أولياء أمور الطالبات إلى موقع الحدث قام باستلام ابنته على الفور وهناك من توجه لمركز الشرطة بغية الاستفسار عن مصير الحافة.

وأوضحت أنه جرى تسليم المركبه المطلوبة والشخص المخالف لمركز شرطة العزيزية لإكمال اللازم حسب النظام.

وأكدت شرطة الرياض أن الإجراء المتخذ من قبل الفرقة العاملة يتماشى مع صريح النظام ولم يتخذ إلا من أجل حماية الأرواح من خطر الطريق.

زر الذهاب إلى الأعلى