يكتبون

شكراً “محمد بن سلمان”..

53 يوماً هي عمر “مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية”..
في دولنا العربية تعتبر هذه الفترة الزمنية قصيرة لكي يظهر أثراً لاجتماعات ودراسات مثل هذه المجالس المتخصصة على أوطانها، بل وبعضها قد يستغرق سنوات لكي يخرج بتوصيات أو قرارات يمكن أن يُعمل بها وتفيد المواطنين، ولنا في ذلك تجارب كثيرة منذ زمن بعيد.
إلا أن “مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية” جاء لنا بروح جديدة وفكر جديد، يجمع بين حماس الشباب، وخبرة الكبار، ليفتح خزائن هموم الوطن والمواطن، ويفتش عن مشاكله الاقتصادية والتنموية، ويبحث عما يعرقل بناء وتنمية هذا الوطن، ليضع في هدوء تام ودون ضجيج، خطط مدروسة وتوصيات صائبة تعالج وتضع الحلول الجذرية لتلك المشاكل بعيداً عن المسكنات التي كثيراً ما أدت إلى تفاقم المشكلة لا علاجها.
موافقة مجلس الوزراء اليوم على إعداد آليات نظام فرض رسوم على الأراضي البيضاء، جاء ليؤكد أن المجلس الوليد الذي يضم أغلب الوزراء المعنيين بتنمية الوطن، لا يعمل بالطرق الاعتيادية التي غلبت على أداء مجالس كثيرة سابقة، بل مجلس، يطرح المشكلة، يدرسها، يجمع الخبراء ليناقش ويحلل ثم يضع التوصيات، ويعرضها على أولي الأمر لاتخاذ القرار الذي يلبي احتياجات الوطن والمواطن، فهو مجلس يدرك أن الوقت هو العنصر الأهم في حياة الشعوب لذا فلا مجال لإضاعته.
قرار اليوم سيحد من نشاط “هوامير الأراضي”، وسيسهم في دعم المواطن الذي حرم من حلم امتلاك منزل بتكاليف تناسب إمكانياته.
فبأسم كل مواطن ..شكراً لرئيس المجلس سمو الأمير الشاب “محمد بن سلمان” ، ولأعضاء المجلس على ما تبذلونه من جهد من أجل الوطن والمواطن.

‫2 تعليقات

  1. لاشك ان القرارت الصدرة من الشئون الاقتصاديه يعتبر نقلة نوعية في مجال تطوير وتوجيه المسار الاقتصادي واعداد التوصيات ورفعها لاتخاذ القرارات حيالها ولكن الاهم من وجهة نظري هو مراقبة التنفيذ ومنع الفياد من الوصول الى هذه المجالات حتى تسير الامور كما خطط لها

زر الذهاب إلى الأعلى