منطقة الباحة

صحة الباحة تقيم محاضرة عن ” كورونا ” في القسم النسوي بمكتب الدعوة ببلجرشي

استمراراً للحملة التوعوية عن ” كورونا ” التي تنفذها المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة في مختلف الإدارات الحكومية بمختلف المحافظات و بتوجيهات من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة الدكتور غرم الله بن عبدالله سدران الغامدي ، تم يوم أمس تفعيل محاضرة توعوية عّن ” كورونا ” في مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات – القسم النسوي – بقطاع بلجرشي والتي أقامتها إدارة التوعية الصحية بالمديرية .

وأوضح الناطق الإعلامي بصحة الباحة أحمد معيض الزهراني أن هذه الحملة تأتي إستمراراً لخطة التوعية الصحية الشاملة للحد من انتشار فيروس كورونا بالمنطقة ، مضيفاً انه وحسب التنسيق مع الجهات ذات العلاقة ألقت المثقفة الصحية بإدارة التوعية الصحية بالمديرية اﻷستاذة / سمر ابراهيم محاضرة توعوية عن فيروس كورونا في مكتب الدعوة والارشاد وتوعية الجاليات – القسم النسوي بقطاع بلجرشي إستهدفت الموظفات وسيدات المجتمع وذلك خلال الفترة المسائية بحضور مديرة القسم النسائي اﻷستاذة / بدرية محمد ابو زيد ومنسوبات المكتب.

وتضمنت المحاضرة عرض بوربوينت للتعريف بفيروس كورونا و أسبابه وكيفية الوقاية منه والحد من إنتشاره واﻷعراض المصاحبة له .

وأضاف ، كما تم توضيح الاجراءات المتبعة في حالة الاصابة به وكيفية التعامل للمخالطين مع الحالات المصابة .. وكيفية تشخيص المرض ، مشيراً الي انه تم الإجابة على استفسارات الحضور ومناقشة للأسئلة الشائعة بخصوص هذا المرض حسب توجيهات وزارة الصحة وأحدث المعلومات التي وردت في موقع القيادة والتحكم بخصوص ذلك ، وايضاً تعريف الحاضرات بأهمية الاتصال بالرقم المجاني عند الحاجة .

وتابع ، تم توصيل المعلومات للحاضرات بصورة مبسطة والتأكيد عليهن باتباع الارشادات الوقائية للحد من انتشار أي مرض فيروسي كغسيل اﻷيدي بإستمرار ، كما تم عمل تجربة عملية لخطوات تنظيف وغسيل اﻷيدي حسب ما تضمنته معايير الجودة وشرح آداب العطاس والسعال ، مبيناً انه تم التأكيد عليهن بأنهن عنصر مهم في المجتمع في نقل الرسالة التوعوية الصحية الصحيحة ﻷفراد اﻷسرة و نشر الوعي الصحي بينهم وأهمية تعليم أولادهن السلوكيات الصحية السليمة والتي لها أثر كبير في الحد من إنتشار اﻷمراض .

ولفت الى انه تم تزويد جميع الحاضرات بمطويات عن فيروس كورونا لتوزيعها على أسرهن وجاراتهن وأقربائهن ، مؤكداً انه سيتم تفعيل محاضرات توعوية أخرى عن كورونا في الكليات والمدارس والإدارات الحكومية في مختلف المحافظات.

وقد تقدمت الأستاذة بدرية ابوزيد بالشكر والتقدير لصحة الباحة ممثلة في إدارة الإعلام والعلاقات العامة والتوعية الصحية على مجهوداتهم في نشر الوعي الصحي آملة إستمرار التعاون مع مكتب الدعوة وقد رحبت إدارة التوعية الصحية بطلب مديرة القسم النسائي بإلقاء محاضرة باللغة الإنجليزية للسيدات اللاتي لا يتحدثن اللغة العربية لتعم الفائدة .

زر الذهاب إلى الأعلى