منطقة نجران

صحة نجران تنفذ الجرعة الثانية من حملة شلل الاطفال

تنفذ مديرية الشئون الصحية بمنطقة نجران ممثلة بإدارة الأمراض المعدية ونواقل المرض بالصحة العامة الجرعة الثانية من حملة شلل الأطفال خلال الفترة من 24- 28/5/1436هـ حيث تنفذ الحملة في المناطق الأكثر عرضة للوفادة فيروس شلل الأطفال كمناطق الحج والعمرة والمناطق الحدودية بهدف زيادة حالة المناعة للأطفال اقل من خمس سنوات من خلال إغراق البيئة بفيروس لقاح شلل الأطفال الأمن ليحل محل فيروس شلل الأطفال الضاري وذلك ضمن برنامج استئصال مرض شل الأطفال بالمملكة.

وتنفذ الحملة بنظام ( من منزل – لمنزل ) دون النظر إلى سابقة التطعيم من خلال فرق ميدانية متحركة و فرق ميدانية ثابتة بمراكز الرعاية الصحية الأولية .

ويبلغ مستهدف المنطقة 53845 طفل وعدد الفرق المشاركة في الحملة 218 فرقة مقسمة إلى فرق متحركة للمنازل وعددها 144و فرق ثابتة بمراكز الرعاية الصحية الأولية وعددها 70 فرقة . بالإضافة إلى 4 فرق إشرافية لمتابعة سير تنفيذ الحملة . ويشارك في الحملة من القوى العاملة 860 من الأطباء والتمريض والسائقين .

وتأتي الجرعة الثانية استكمالا للجرعة الأولى والتي تم تنفيذها خلال الفترة من 19-23/4/1436هـ والتي بلغت نسبة التغطية فيها 99.5 % ولله الحمد .

زر الذهاب إلى الأعلى