محليات

صرف مكافأة لمترجمي لغة الإشارة بنسبة 5%

حددت وزارة الخدمة المدنية للمتعاونين والمكلفين بترجمة لغة الإشارة للصم والبكم في الجهات الحكومية مكافأة شهرية بمقدار(5%) من أول مربوط المرتبة, بحيث يكلف الموظف بمهمة ترجمة لغة الإشارة للصم والبكم بالإضافة إلى عملة الأصلي لمدة عام من تاريخ صدور قرار الوزير المختص أو رئيس الدائرة المستقلة بتكليفه ويجدد التكليف حسب حاجة العمل.

جاء ذلك انطلاقا من حرص وزارة الخدمة المدنية على تقديم الجهات الحكومية خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة من فئة الصم والبكم، بعد أن صدرت موافقة مجلس الخدمة المدنية على هذا القرار وأعلنت عن ذلك الخدمة المدنية على موقعها الإلكتروني في السابع عشر من شهر جمادي الآخرة لعام 1435هـ.

وأوضحت الخدمة المدنية أن صرف المكافأة يتوقف في حال نقل الموظف إلى جهة أخرى أو إنهاء تكليفه من قبل صاحب الصلاحية, على أن تقوم وزارة الخدمة المدنية بالتنسيق مع احد المعاهد التدريبية المختصة في هذا المجال بما في ذلك معهد الإدارة العامة حول عقد دورات تدريبية كافية للتدريب على ترجمة لغة الإشارة, يلتحق بها الموظفين غير المختصين في هذا المجال.

وأكد على أن تكون طبيعة عمل الجهة تتطلب استقبال الجمهور وتقديم خدماتها لهذه الفئة , وان يكون الالتحاق بهذه الدورات لشاغلي المرتبة العاشرة فما دون, ويناط بالوزير المختص أو رئيس الدائرة المستقلة- حسب حاجة العمل – تحديد عدد المكلفين في العمل في هذا المجال وذلك حسب حجم الجهاز.

وأضافت أنه لا يزيد عددهم عن خمسة موظفين في الجهاز الواحد، لافتة إلى أن من لديه دورات تدريبية معتمدة صادرة من جهات متخصصة في هذا المجال يستفيد من هذه المكافأة إذا صدر قرار من الوزير المختص أو رئيس الدائرة المستقلة بتكليفه بهذه المهمة.

زر الذهاب إلى الأعلى