محليات

ضبط موردي أسلاك كيابل “الإنترنت” المقلدة في الرياض

توصلت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والصناعة للمتورطين في توريد أسلاك الكيابل المقلدة والتي جرى ضبط كميات كبيرة منها في وقت سابق، حيث ضبطت الوزارة مستودع في حي الشفا جنوب الرياض يحتوي على كميات كبيرة من أسلاك كيابل نت “سستي ماكس” المصنعة في “الصين”، فيما يتم تفريغها وتزوير بلد المنشأ بادعاء أنها صنعت في “استراليا”، وحجزت الوزارة الكميات المضبوطة، واستدعت المتورطين للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.

وتعود تفاصيل القضية إلى إعلان الوزارة خلال الفترة الماضية عن مداهمة مستودع يخزن كيابل تستخدم لتوصيلات الشبكة العنكبوتية صينية الصنع يتم تزوير بلد المنشأ لها، وبعد عمليات بحث وتحري بالتعاون والتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة تم التوصل إلى المورد ومقر تخزين الكميات والذي يديره أحد الوافدين من جنسية عربية.

واشتملت الكميات التي جرى ضبطها وحجزها على 150 ألف متر من كيابل الإنترنت تحمل علامة “سستي ماكس” وزعت داخل 500 “كرتون” بعد تفريغها وتزوير بلد المنشأ، وذلك بهدف بيعها وتسويقها على المستهلكين وإيهامهم بأنها أصلية الصنع.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت خلال الفترة الماضية الكشف عن مستودعات ومنازل عشوائية يتم من خلالها تخزين وتزوير السلع الاستهلاكية في الرياض بغرض تصريفها في السوق المحلية وغش وتضليل المستهلكين، وأغلقت الوزارة المقرات المتورطة واستدعت المسئولين عنها للتحقيق وطبقت العقوبات النظامية بحقهم.

وتؤكد الوزارة على مواصلة أعمالها الرقابية في جميع مناطق المملكة، لضمان عدم وجود تلاعب أو ممارسات غش قد يتضرر منه المستهلك، مع مباشرة البلاغات وتطبيق الأنظمة على المخالفين.

B_jnj_MU8AE7CWF B_jnkKNUIAA1_7H B_jnkKIUwAAI-L-

زر الذهاب إلى الأعلى