منوعات

طارق السويدان: بوذا كان نبياً.. و”الإفتاء”: كان فيلسوفًا كافرًا ومن يعتقد بنبوته فهو كافر

قال الداعية الكويتي، طارق السويدان، الثلاثاء، إن بوذا كان نبيا ولكن بعض تعاليمه تم تحريفها، مستندا بذلك إلى أن بعض علماء السلف قالوا ذلك على حد تعبيره.

وقال السويدان الذي يعتبر من وجوه جماعة الإخوان المسلمين في الخليج: “يقول بعض علماء السلف عن (بوذا) أنه كان نبياً لكنه تم تحريف بعض تعاليمه، وهو بالتأكيد من عظماء الحكماء،” وذلك في تدوينة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك.

وتابع قائلا: “من قصص حكمته: قال رجل لبوذا: (أنا أريد السعادة) فقال له بوذا: أولاً تخلص من (أنا) فهي مصدر التكبر والأنانية ثم تخلص من (أريد) فهي مصدر الشهوة الباطلة وعندها ستبقى لك (السعادة)!!”

يشار إلى أن اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، وتضم الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، الشيخ صالح بن فوزان الفوزان، الشيخ بكر بن عبد الله أبو زيد”، أفتت بأن “بوذا ليس نبياً ، بل كافراً فيلسوفاً ، يتنسك على غير دين سماوي ، فمن اعتقد بنبوته فهو كافر . وقد غلا قومه فيه ، واعتقدوا فيه الألوهية ، وعبدوه من دون الله ، واعتنق هذه النحلة البوذية الوثنية كثير من البشر قديماً وحديثاً ، فالواجب على المسلم بغض هذه النحلة ، وبغض أهلها ، والبراءة منهم ، ومعاداتهم في الله، وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم”.

12122014-042153PM-1

ELSAHEFA-46785-4

‫2 تعليقات

    1. مثل هذا ينبغي ان لايسمع له ولا تغركم لحيته بل انصحكم ان لا تاخذو الشرع منه فهو يسوق لافكار ليبرالية ولديه الكثيير جدا من الشبه التي يسوقها للناس بلا حياء من الله تعالى ولا حتى من الناس فاتمنى والله له الهداية ولكل مسلم وانصحكم اذا كان قصدكم تطوير الذات ان تسمع للدكتور ابراهيم الفقي رحمه الله اما الشرع فيوجد بها الكثير من الثقات من علماء الشرع اذا جءت في الكويت يوجد بها د محمد العوضي ،،نبيل العوضي اما السعودية د محمد العريفي ،،، الشيخ صالح المغامسي ،، د سعيد مسفر القحطاني ،،، د سعد البريك ،،، وغيرهم الكثير

زر الذهاب إلى الأعلى