أبرز الموادأهم الاخبارمنطقة المدينة المنورة

عاجل ..تعليق الدراسة اليوم الخميس في ينبع

أعلنت الإدارة التعليمية في ينبع، اليوم الخميس ،  تعليق الدراسة في جميع مدارس المحافظة والقطاعات التعليمية التابعة لها، وذلك بسبب الأحوال الجوية.

وقال “تعليم ينبع”: إنه نظرًا لاستمرار الحالة المطرية، وحفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات، فقد تقرر تعليق الدراسة الخميس في جميع مدارس ينبع والقطاعات التعليمية التابعة لها.

من جهته، قرر مكتب التعليم بمحافظة وادي الفرع، تعليق الدراسة بمدارسه اليوم الخميس، بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وبناء على ما ورد من الدفاع المدني، حول الحالة المطرية، وذلك حفاظًا على سلامة الطلاب والطالبات.

وكانت إدارة التعليم بمحافظة جدة، قررت أيضًا تعليق الدراسة اليوم بجميع مدارس محافظات جدة ورابغ وخليص بسبب الأحوال الجوية، كما أعلنت جامعة جدة تأجيل الدراسة بجميع مقراتها وفروعها.

الدفاع المدني يدعو لتوخي الحذر

‏في الوقت نفسه، أعلنت فرق الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة جاهزيتها واستعداداتها الميدانية للتعامل مع أي بلاغات واردة إثر الحالة المطرية الحالية والمتوقعة على محافظات المنطقة، وسرعة الاستجابة لها، التي تتراوح من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة قد تؤدي إلى جريان السيول.

هطول أمطار رعدية غزيرة على 6 مناطق

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، مسبوقة برياح نشطة على أجزاء من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك والحدود الشمالية وحائل والقصيم.

استمرار الحالة المطرية وانخفاض درجات الحرارة

يأتي هذا تزامنًا مع استمرار الحالة المطرية وانخفاض درجات الحرارة، حيث تتعرض مناطق مختلفة لهطول أمطار رعدية غزيرة تؤدي لجريان السيول، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية مثيرة للأتربة والغبار.

زر الذهاب إلى الأعلى