محليات

عضوة شورى لـ “الإسكان”: عليكم بناء أبراج سكنية لتلافي شح الأراضي وانقطاع الخدمات

كشف التقرير السنوي الذي رفعته وزارة الإسكان لمجلس الشورى عما يقارب نصف وظائف الوزارة شاغرة بما يقارب ٤٨٪ بلا موظفين أو موظفات.

وحوله قالت الشورية الدكتورة منى آل مشيط: يجب على الإسكان أن تتجه لبناء الأبراج السكنية لتلافي شح الاراضي في المدن الرئيسية وانقطاع الخدمات، والاستفادة من تجارب القطاع الخاص (داخل المملكة وفي بعض الدول العربية) بإنشاء أبراج سكنية تحتوي على جميع الخدمات من مساجد ومدارس وحدائق، وفقاً لـ”الرياض”.

وأضافت، “بدلاً من البيوت  صغيرة الحجم والتي يتم بناؤها أفقياً مما يزيد الحاجة لمساحة اكبر، ممكن أن تبنى المنازل عمودياً،  أبراج سكنية متعددة الأدوار،  كل دور حسب المساحة يمثل فيلة سكنية مستقلة بحيث تكون المساحة الواحدة محققة لغرض السكن المريح ومستوعبة لأعداد كبيرة، وبهذا تقضي على أزمة الأراضي السكنية في المدن الرئيسية، وتكون من الحلول العاجلة تستفيد منها الأسر الصغيرة وحديثة الزواج، ومن يرغب في الفيلة المستقلة في المحافظات والمخططات البعيدة على المدى البعيد يكون له حق الاختيار”.

وأعابت على وزارة الإسكان تراخيها في شغل الوظائف الشاغرة، حيث إنه لازال ما يقرب من نصف وظائف الوزارة شاغراً من إجمالي الوظائف المخصصة لها، أي إن عدد الوظائف المشغولة ٦٦٩ بنسبة ٥٢٪ اي ان هنالك ٦٠٦ وظائف شاغرة بما فيها المكاتب والوظائف النسائية في الوزارة أسوة بباقي الوزارات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى