محليات

عقب تسليم 381 وحدة سكنية.. أمير القصيم: وقفات الملك مستمرة لتنمية الإنسان والمكان

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، اليوم إسكان وزارة الإسكان ( بالشقة ) بمدينة بريدة , بحضور معالي وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي .

وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة تخلله كلمة لمعالي وزير الإسكان أوضح فيها أن المشروع يعد باكورة مشاريع الوزارة بمنطقة القصيم، وأن الفترة المقبلة ستشهد العديد من المشاريع المنتهية عموما في المنطقة وفي مختلف المناطق الأخرى في المملكة .

وبين معاليه أن مشروع الإسكان في الشقة ببريدة هو استمرار لحركة لن تتوقف من سوق الإسكان بالمملكة، مشيرا إلى أن مشاريع الإسكان تسلّم في الفترة الراهنة لوزارة الإسكان في جميع المناطق، وأن نسب الإنجاز فيها عالية، لافتا إلى أن الوزارة ستوزع مشاريعها المنتهية، ومشاريع أخرى سيتسلم الموطن أرضه مع استلام مقاول البنية التحية للمشروع .

وأفاد معاليه أن مساحة مشروع إسكان الشقة وصلت إلى 503782 مترا مربعا ، ويتضمن 381 فيلا سكنية بمساحة تصل لـ 550 مترا مربعا للفيلا الواحدة، وفيه أربعة مساجد بسعة 200 مصلي، فيما تجاوزت شبكات الطرق في المشروع 130 ألف متر بربع، وتجاوزت المساحات الخضراء 6200 متر مربع، وبلغت أعمدة الإنارة فيه 411 عمودا، إضافة لوجود محطة لرفع الصرف الصحي ، وأخرى لمعالجة الصرف الصحي داخل المشروع .

وأكد معالي وزير الإسكان أن كافة مشاريع الوزارة تحظى باهتمام بالغ من خادم الحرمين الشريفين ، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – ، مشيرا إلى أن هذا الدعم أثمر بناء مشاريع بمواصفات عالية لتكون سكنا للمستحق وعونا للمواطن بموصفات مميزة .

عقب ذلك سلم سمو أمير منطقة القصيم مفاتيح عدد من الفلل للمستحقين، سائلا الله تعالى أن تكون منازل سعادة وراحة للجميع.

ثم تجول سموه ومعالي الوزير على الفلل السكنية، وإدارة وجامع المشروع، والتقى ببعض السكان مستمعا لانطباعاتهم عن الإسكان.

وعبر سموه عن سعادته بانتهاء باكورة مشاريع الإسكان في المنطقة، سائلا الله تعالى أن يوفق البلاد لما فيه الخير، وان يهب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الصحة والعافية.

وقال : لا شك أن وقفاته – أيده الله – المستمرة في مجالات تنمية الإنسان والمكان أمر مشهود، فهو رائد التنمية للإنسان والمكان، ويهدف إلى أن يعيش الإنسان السعودي عيشة كريمة، وبهذا الإسكان تحقق أحد المعطيات لكرامة الإنسان، ولا شك أن الرعاية والدعم والمتابعة من سمو ولي العهد، وسمو ولي ولي العهد تعطي مؤشرا واضحا على هذا المنطلق الجيد.

وثمن سموه الدور الكبير لمعالي وزير الإسكان وهو يحمل حقيبة ليست سهلة بما فيها من ملفات وموضوعات، مؤكدا أنه قادر وزملاؤه في الوزارة أن يحققوا كل شيء، مهنئا الجميع بهذا الإسكان سائلا الله تعالى أن يكون سكنا مريحا محفوفا بالسعادة .

حضر الحفل وكيل الإمارة المساعد للشئون التنموية عبدالعزيز الحميدان ، ووكيل وزارة الإسكان للشئون الفنية الدكتور عبدالعزيز العمار ، وأمين منطقة القصيم المهندس صالح الأحمد ، وعدد من المسؤولين .

تعليق واحد

  1. الملك حفظة الله دعم المواطيين الذين مايملكون سكن ولاكن فية تباطي بحبط وغير مبرر من وزارة الاسكان وفر لها الاراضي من الامانات الكافية 250 مليار للسكان ولم نحصل الا وعود فقط من وزارة الاسكان

زر الذهاب إلى الأعلى