دولي

عقوبات مشددة “قضائيا” على 5 مخالفات مرورية.. والتطبيق قبل نهاية العام

أفصح مساعد مدير إدارة مرور محافظة الخبر المقدم جميل العنزي عن خمس مخالفات مشددة يتضمنها نظام الضبط المروري الجديد الذي قال إنه سيدخل حيز التنفيذ قبل نهاية 2016.

وشملت المخالفات الخمسة، “السرعة الزائدة، استخدام الجوال أثناء القيادة، السير عكس الاتجاه، القيادة تحت تأثير الكحول التفحيط في الشوارع العامة

وأبان في ورشة عمل حول السلامة المرورية بجامعة الدمام أمس أن المخالفات الخمس إذا تسببت في وفاة أو إعاقات، فإنها تحول مباشرة إلى المحاكم لتؤخذ فيها أشد العقوبات، إضافة إلى مصادرة المركبات، وفقاً لـ”مكة”

وقال إن استخدام أكتاف الطريق يسار الخط الأصفر على الطرق السريعة تدرج في النظام الجديد باعتبارها مخالفات خطرة، حيث إنها مخصصة للحالات الطارئة ومنها الإسعاف وتقع على مرتكبها عقوبات صارمة يتم الآن دراسة مضاعفتها.

وأوضح أنه إذا تسبب استخدام الجوال أثناء القيادة في وقوع حادث دون إصابات، فإن المركبة وصاحبها يحجزان 10 أيام مع غرامة مالية.

من جانبه أوضح المدرب المعتمد لأنظمة المرور بأرامكو الدكتور محمد النعيمي أن منهج السلامة المرورية يطبق الآن في مدارس التعليم الابتدائي في الشرقية بنسبة 70% وفي الرياض 20% وفي جدة 10% بواقع حصة أو حصتين في الأسبوع وسيطبق بشكل إلزامي بعد 4 سنوات من الآن.

 

تعليق واحد

  1. الى مساعد مدير مرور الخبر المحترم اذا هذا القرار صحيح لابد ان يلغى شى اسمه واسطه بحيث ان تدخل المخالفه فى الكمبيوتر ولا تلغى منه الابعد مايطلق عليه السجن ويطلع منه

زر الذهاب إلى الأعلى