أبرز الموادأهم الاخبارمنوعات

عمل مع شركة “EA” لإضافة اللغة العربية في لعبة فيفا الشهيرة مع حقوق الدوري السعودي.. شاهد نقطة التحول التي غيرت مسار عبد الرحمن السبيعي (فيديو)

تحدث عبد الرحمن السبيعي، رائد الأعمال والمتخصص في ألعاب الفيديو، وأول من ساهم في إدراج الدوري السعودي بلعبة فيفا، عن نقطة التحول التي غيرت مساره.

وقال السبيعي، خلال ظهوره في برنامج “اللقاء من الصفر”: “تأسيس الشركة كان بتوفيق من الله ودعم أخواتي وخصوصا سليمان، الذي كان مركزا على إدارتها، وأنا أركز على ألعاب الفيديو حتى حدثت لنا قصة طريفة”.

وأضاف: “في عام 2009 حدثت معي قصة طريفة كلمتني شركة EA وطلبوا مني أن أساعدهم لإدخال الدوري السعودي من فيفا، وكان هنا أول عمل وتعاقد رسمي، وحسيت أنه ناقلة كبيرة في الموضوع وبمسيرتي”.

وأكمل: “العمل معهم مش شيء لا يحدث غدًا، لا هما طلبوا في 2009 لعمل سيحدث في 2011 وبدأت التفكير كيف نبدأ، حيث بدأت المفاوضات مع دوري المحترفين وهنا ركزنا جدا على شراء حقوق الدوري السعودي”.

وتابع: “أمنا بالفكرة وقررنا اعتمادها، وفي عام 2012 تم توقيع الدوري السعودي، وإدراج الدوري كأول دوري في الشرق الأوسط يدخل اللعبة”.

وواصل: “كان عبد الله يساعدني في المحتوى وبالإضافة لذلك شكلنا فريق خاص من سبعة شباب سعوديين مهتمين بألعاب الفيديو ومتابعي الدوريات العالمية، وأول نسخة حققنا إنجازا كبيرا بإدارة محتوى كامل، فعلي سبيل المثال إستاد الملك فهد احتاج ل 520 صورة”.

وأشار: “كان لدينا اهتمام بتفاصيل اللاعبين والسمات، والشركة لم تتوقع أن يأتيها محتوى بهذا الشكل، وقالوا إنه من أسلسل وأسهل النسخ وكان عندنا شرط أن الدوري السعودي يكون لدينا نسخة خاصة به في الشرق الأوسط”.

وأتم حديثه : “كان ينزل نسخة خاصة بنا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والصورة للاعب سعودي غير اللاعب الأساسي للعبة، حيث ظهر اسم الشركة كشركة متخصصة في المحتوي وألعاب الفيديو”.

اقرأ ايضًا

مختار الغوث: لماذا لا نترجم المراجع العلمية الأجنبية إلى العربية بدلا من تدريسها كما هي بالإنجليزية؟ (فيديو)

زر الذهاب إلى الأعلى