منطقة الرياض

غدا.. أكثر من نصف مليون طالب يؤدون الامتحانات بالرياض

ينتظم غدًا أكثر من 500 ألف طالب وطالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية، بتعليم منطقة الرياض في مقاعدهم لتأدية اختبارات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 1435- 1436هـ.

وأوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض المكلف محمد بن عبدالله المرشد أن الإدارة سخرت إمكاناتها المادية والبشرية والتقنية ، لتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات أثناء أدائهم لاختبارات, مؤكدًا أن جميع المدارس والإدارات والأقسام المعنية أنهت استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات, والترتيبات اللازمة لأداء الاختبارات من رسم للخطط وتوزيع للجان داخل مكاتب التربية والتعليم وداخل المدارس.

ودعا المرشد أولياء أمور الطلاب وأسرهم إلى تكثيف الاهتمام بالطلاب والطالبات ومتابعتهم في الجوانب السلوكية ومعرفة جدول اختباراتهم ووقت خروجهم للمحافظة عليهم من السلوك غير المرغوب فيه.

من جانبه كشف مساعد المدير العام للشؤون المدرسية حمد الشنيبر أنه تم تخصيص 75 عيادة طبية للإشراف الصحي على الطلاب والطالبات أثناء الاختبارات، وذلك ضمن برنامج الإشراف الصحي على لجان الاختبارات تحت شعار ( امتحان بصحة وأمان)، منها 40 عيادة للبنين، و 35 عيادة للبنات موزعة على المجمعات المدرسية المتوسطة والثانوية.

من جهتها بينت مديرة إدارة الاختبارات والقبول بتعليم الرياض للبنات المكلفة جميلة الشلهوب أن الاختبارات ستبدأ في تمام الساعة الـ 7.30 صباحا، مؤكدة على الطلاب والطالبات الالتزام بقواعد الاختبارات، وأن في حالة تغيب الطالب أو الطالبة عن الاختبار فسيكون اختبارهما مع الطلاب والطالبات الغائبين بعذر خلال الأسبوعين الأول والثاني من بداية الفصل الدراسي الثاني.

كما بينت المساعدة لمدير الأمن والسلامة المدرسية بتعليم الرياض بنات ريم الحربي ، أنه تم التعاقد مع ( 180) حارسة أمن مؤقتة لمدة عشرة أيام ، موزعات على جميع مدارس منطقة الرياض , فيما أكدت مديرة إدارة خدمات الطلاب البندري القريني ، على جاهزية المدارس فيما يخص النقل المدرسي والمقاصف، حيث تم التنسيق مع متعهدي النقل العام ومتعدي نقل التربية الخاصة ومتعهدي نقل طلاب الإعاقة الحركية للتأكيد على سائقي الحافلات أهمية إحضار الطلاب والطالبات قبل بدء الاختبارات بوقت كافٍ والالتزام بنقل الطلاب والطالبات لمنازلهم وفقآ لمواعيد الخروج المقررة.

زر الذهاب إلى الأعلى