منطقة الجوف

غدا.. أمير الجوف يدشن مهرجان التمور في نسخته الثانية بدومة الجندل

يدشن الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز ال سعود أمير منطقة الجوف، مساء يوم غد الخميس، مهرجان “حلوة الجوف ” للتمور الثاني بمحافظة دومة الجندل والذي يستمر لمدة عشر ايام .

وبين المركز الاعلامي للمهرجان، بان اللجنة المنظمة للمهرجان قد أنهت كافة استعداداتها لهذا الكرنفال الجوف، والذي شهد ورش عمل مكثفة وتكاتف جميع اللجان واستعدادات من الجميع بشكل متواصل، حَيْث تمت التجهيزات في مقر انطلاق المهرجان والذي سيشمل في انطلاقته على ابريت “نخلة أهلنا”.

وأضاف المركز الإعلامي ان المزارعين المشاركين قد تسلموا مواقعهم والتي فاقت العدد المتوقع، حيث شارك العديد من مختلف محافظات منطقة الجوف بالاضافه الى الجهات الحكومية .

كما شمل معرض الأسر المنتجة توافد المشاركات اللاتي بلغ عددهن “170” مشاركة من منطقة الجوف، وكشف المركز الاعلامي بان هناك جائزة للفائز بالمركز الاول ومقدارها “100” الف ريال لأفضل تمر مكنوز مقدمة من الداعم الأول وراعي هذا الحفل، صاحب السمو الملكي أمير المنطقة “يحفظه الله” كدعم للمزارعين بالإضافة لجائزة اكبر مزرعة نخيل واصغر مزرعة، حيث يحصل الفائزين على مركبتين، كما تشمل الجوائز جائزة أفضل ركن تمور .

وسيشهد المهرجان بإذن الله العديد من الفعاليات من محاضرات دينية وندوات متنوعة وقصائد شعرية وفعاليات للأطفال .

ولن تكون المنطقة الاثرية غائبة عن المهرجان، حيث تم تجهيز فعاليات السواني في عامها الثاني في المنطقة الاثرية “قلعة مارد” حيث تشمل على بيت الشعر الجوفي والمضافة النسائية والاسرة البدوية والمعرض الزراعي والهجن وعربة الخيل .

يذكر بان محافظة دومة الجندل أصبحت في كامل حلتها هذه الأيام استعداداً لاستقبال أمير المنطقة وضيوفه الكرام وزوار المهرجان .

زر الذهاب إلى الأعلى