منطقة الباحة

غدا.. النحالون والمسؤولون بالباحة يلتقون لبحث قروض النحالين

تنظم جمعية النحالين التعاونية بمنطقة الباحة لقاءً يجمع بين النحالين والمسؤولين من صندوق التنمية الزراعية ووزارة الزراعة مساء الغد الأربعاء بعد صلاة المغرب مباشره في مقر استراحة بلدية بالجرشي.

ويشارك في هذ اللقاء الأستاذ موسى القحطاني من الإدارة العامة لصندوق التنمية الزراعية بالرياض، والمهندس أحمد بن علي الغامدي مدير فرع الصندوق بمنطقة الباحة، والمهندس سعيد جارالله الغامدي مدير الإدارة العامة للزراعة بالباحة، إلى جانب 20 ممثلاً لإدارات صندوق التنمية الزراعية بجميع مناطق المملكة، ويتوقع أن يحضره عدد كبير من النحالين من المناطق المختلفة.

واوضح الأستاذ الدكتور احمد الخازم رئيس مجلس إدارة جمعية النحالين التعاونية بالباحة أن هذا اللقاء يأتي في إطار جهود الجمعية لخدمة أعضائها، والارتقاء بمستوى وعي النحالين، والإسهام في تطور صناعة النحل في المملكة.

وأضاف أن اللقاء يهدف إلى توصل جميع الأطراف إلى اتفاق بخصوص إجراءات الإقراض، ومناقشة سبل تسهيل الإجراءات سواء من الصندوق أو وزارة الزراعة، ومناقشة آليات وصول القروض للمستفيدين الذين يستحقونها، ومناقشة آليات التزام المقترضين بالسداد، كما سيتم الاستماع إلى آراء بعض النحالين الذين استفادوا من هذه القروض أو الذين حاولوا الاستفادة منها؛ لمعرفة المعوقات، ومقترحاتهم لحلها.

وأشار الدكتور الخازم إلى أن نتائج هذا اللقاء وتوصياته ستسهم – إن شاء الله – في استفادة كثير من النحالين بشكل أمثل من هذه القروض، وستسهم النتائج في توحيد الإجراءات وتسهيلها، والتنسيق بين الصندوق والزراعة.

وقدم الدكتور الخازم شكره إلى صندوق التنمية الزراعية على دعمه لمهنة وصناعة تربية النحل من خلال القروض المخصصة للنحالين التي تصل إلى 100أالف ريال، ومن خلال المشاريع الكبيرة، ودعم إقراض جمعيات النحالين التعاونية.

زر الذهاب إلى الأعلى