منطقة المدينة المنورة

غدا.. بدء التشغيل التجريبي لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الجديد في المدينة المنورة

تبدأ “الخطوط الجوية السعودية” يوم غدٍ الأحد تشغيل رحلاتها من وإلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي الجديد بالمدينة المنورة.

وستكون الرحلة رقم 1435 القادمة من الرياض أولى الرحلات وصولاً إلى المطار الجديد حيث تحط على أرض المطار بمشيئة الله عند الساعة 11:05 صباحا، في حين ستكون الرحلة رقم 1476 المتجهة إلى الرياض أولى الرحلات المغادرة من المطار الجديد حيث ستغادر بمشيئة الله عند الساعة 11:50 صباحاً.

وأعلن قطاع العمليات الأرضية بالخطوط السعودية خطته لنقل العمليات التشغيلية للمطار الجديد حيث سيتم تشغيل معظم الرحلات في الوصول والمغادرة من المطار الجديد وسيتم تشغيل عدد من الرحلات الأخرى من منصات الخدمة في المطار القديم.

وحددت “السعودية” رحلاتها من وإلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز عن طريق المبنى القديم والمطار الجديد، وستقوم اليوم بالتواصل مع جميع المسافرين من وإلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة عبر رسائل ( SMS ) لإبلاغهم مبكراً في أي المطارين ستكون رحلاتهم لتسهيل إجراءات وصولهم وسفرهم.

يذكر أن “الخطوط السعودية” قد أكملت جاهزيتها التشغيلية لانتقال عملياتها في المدينة المنورة إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الجديد تمهيداً للتشغيل الأولي يوم غدٍ الأحد وفق خطة أعدها فريق عمل متخصص من قطاع المشاريع الإستراتيجية بالمؤسسة مكلف بمهمة التخطيط لنقل العمليات التشغيلية إلى المطارات الجديدة والتنسيق في ذلك بين كافة قطاعات المؤسسة وشركاتها ووحداتها الإستراتيجية والهيئة العامة للطيران المدني والمطورين والمشغلين للمطارات الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى