الرياضة

غدا.. منتخب الرأس الأخضر يواجه الكونغو الديمقراطية بكأس أمم إفريقيا 2015

يواجه منتخب الرأس الأخضر نظيره الكونغو الديمقراطية غدًا الخميس ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التي تستضيفها غينيا الاستوائية .

وتعول الكونغو الديمقراطية على نجاح أنديتها في مسابقة دوري أبطال إفريقيا خاصة فريق فيتا كلوب وصيف بطل النسخة الأخيرة أمام وفاق سطيف الجزائري، ومازيمبي الذي خرج من دور الأربعة العام الماضي , فيما يسعى الرأس الأخضر لتحقيق الفوز على الكونغو لتكرار انجازه في النسخة الأخيرة في جنوب أفريقيا عندما بلغ الدور ربع النهائي .

وكانت النسخة الثلاثون من كأس أمم أفريقيا 2015 لكرة القدم قد انطلقت في غينيا الاستوائية حتى 8 فبراير المقبل، حيث تعادل أصحاب الضيافة مع الكونغو 1-1.

وأفلتت الكونغو العائدة الى العرس القاري للمرة الاولى منذ 15 عاماً وتحديداً منذ عام 2000 في غانا ونيجيريا، من مفاجأة أصحاب الارض وانتزعت التعادل في الدقائق الأخيرة وبالتالي نقطة ثمينة.

وكانت غينيا في طريقها إلى تكرار إنجازها عام 2012 في المباراة الافتتاحية للبطولة التي استضافتها مع الغابون، عندما تغلبت على ليبيا 1-0، حيث تقدمت بهدف ايميليو نسوي (16)، لكن رجال المدرب الفرنسي كلود لوروا أدركوا التعادل قبل 3 دقائق من نهاية المباراة عبر تييفي بيفوما (87).

زر الذهاب إلى الأعلى