ثقافة وفنونمنطقة مكة المكرمة

فرسا سعودية تشارك في بطولة جمال الخيل السعودي ومارثون سوق عكاظ

تنطلق غدا على مضمار سوق عكاظ برعاية منظمة الجواد العربي فعاليات بطولة جمال الخيل العربية سعودية الأصل والمنشأ وماراثون الخيل العربية الأصيلة بالدورة الثامنة لمهرجان سوق عكاظ.

وأوضحت منظمة الجواد العربي أن الفعاليات تعيد للأذهان أمجاد العرب وتراثهم الأصيل وإيمانا من المنظمة الجواد العربي بأنالخيل العربية الاصيلة بشكل عام وخيل الجزيرة « سعودية الأصل والمنشأ على وجه الخصوص تنسجم تماما مع أهداف السوقن ، إذ كانت ولازالت مصدر إلهام للشعراء والأدباء المحتفى بهم.

ولفتت المنظمة إلى أنها تهدف من خلال الفعاليتين إلى إعطاء الفرصة لمربي وملاك ومحبي الخيل العربية الأصيلة المساهمة في هذه الفعالية الثقافية وتسليط الضوء على أهمية خيل الجزيرة العربية.

وتبدأ فعالية مارثون جمال الخيل التي تنظمها عكاظ بمشاركة المنظمة والاتحاد السعودي للفروسية في الساعة الثانية بعد الظهر ويشارك فيها 41 فارسا موزعين على شوطين ، فيما سيمنح الفائزون جوائز مالية على النحو التالي المركز الاول : درع ومبلغ 20 الف ريال ، المركز الثاني درع و مبلغ 20 الف ريال ، المركز الثالث درع و مبلغ 20 الف ريال ومن المركز الرابع وحتى العاشر 3 آلاف ريال .

وأشارت المنظمة إلى أن فعالية جمال الخيل العربية سعودية الأصل والمنشأ والتي ينظمها سوق عكاظ ومنظمة الجواد العربي ستنطلق عند الخامسة عصرا وتستمر نصف ساعة ، ويشارك فيها 49 خيول سعودية أصيلة، مبينة أن الجوائز ستمنح بحسب النقاط إذ سيكون البطل الذهبي هو الجواد صاحب أعلى نقاط ، والفضي لصاحب ثاني أعلى نقاط فيما سيكون البطل البرونزي الجواد صاحب
ثالث أعلى نقاط.

ولفتت إلى أن الفئات المشاركة في المسابقة تضم المهرات من عمر سنة إلى ثلاث سنوات ، والفحول من أربع سنوات فما فوق ، كذلك المهور من سنة إلى ثلاث سنوات وأخيرا الأفراس من أربعة أعوام فما فوق ، وستخضع لتقييم لجنة تحكيم من مشكلة من المملكة وخارجها.

زر الذهاب إلى الأعلى