علوم وتكنولوجيالقاء

فيديو| أسرة رائد الفضاء “علي القرني” تتحدث عن تفاصيل أول تواصل معه بعد عودته للأرض

قالت والدة رائد الفضاء السعودي “علي القرني”، إنها تواصلت مع ابنها عقب عودته مباشرة إلى الأرض، عن طريق مكالمة تلفونية أجرتها معه للاطمئنان عليه.

وأضافت خلال حديثها في برنامج “ياهلا” أنها تشعر بالفخر والسعادة البالغة من التقدم العلمي الذي أحرزه نجلها في مجال علوم الفضاء، والتجارب العلمية التي أجراها كلا من رائدي الفضاء السعوديين “علي القرني” و “ريانة برناوي”، مشيرة إلى أن هذا النجاح يضاف إلى النجاحات التي يحققها أبناء المملكة في شتى المجالات وفي كافة المسابقات الدولية.

وتمنت أن يكون نجلها بمثابة قدوة حقيقية للشباب السعودي، للمضي قدما والنهوض بالمملكة في كافة المجالات البحثية والعلمية والتكنولوجية، لتكون رائدة دول منطقة الشرق الأوسط في التقدم التكنولوجي والبحث العلمي.

وأوضح والد رائد الفضاء “علي القرني” أن نجله منذ صغره، وهو شغوف بالعلم والبحث العلمي، وفاز في العديد من المسابقات المحلية في الاختراعات العلمية والتكنولوجية، مشيرا إلى أنه كان دائما يحفزه ويشد من عضدة للنجاح.

وأكد أنه فخور بما قدمه نجله من إنجاز علمي احتفى به العالم أجمع، آملا أن يثمر هذا النجاح في رفع راية المملكة، وأن تكون قاطرة العالم في التكنولوجيا والبحث العلمي.

زر الذهاب إلى الأعلى