منطقة حائل

في مؤتمر صحفي.. سلطان بن بندر : نعمل على إحداث أكثر من رالي في المملكة

عقد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، مساء يوم أمس الأربعاء مؤتمرا صحافيا في مركز المغواة، وذلك للحديث عن استعدادات الاتحاد النهائية للإشراف الفني على النسخة العاشرة من رالي حائل نيسان الدولي 2015.

في بداية المؤتمر تحدث الأمير سلطان قائلاً: ” نحتفل في هذه النسخة من رالي حائل بمرور عشر سنوات مضت وكأنها بالأمس القريب ولاحظنا تطور في هذه النسخة من حيث الترتيب وتطور في مستوى التنظيم”، وبين سموه بأنه يرى التطور في مهارات المتسابقين من خلال مشاركاتهم المتكررة على مدى عشر سنوات وسوف يكون رالي حائل طريق متسابقين المملكة للمشاركات العالمية.

وكشف الفيصل أن منذ سنتين والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، يعمل على استحداث أكثر من رالي داخل المملكة العربية السعودية، والتي سوف ترى النور قريباً بإذن الله، مؤكداً بأنه سيكون هناك دعم مكثف لعقد الدورات التدريبية التي تخدم المتسابقين والدورات التسويقية التي تخدم المشارك في استقطاب أكثر من جهة رعاية.

وأعرب سلطان بن بندر عن سعادته هذا اليوم (أمس) بأن يشارك أخوانه المتسابقين في الفحص الفني النهائي في المعهد الثانوي الصناعي بحائل، حيث أكد عدم وجود ملاحظات كبيره تعيق المشاركين سوى ملاحظات بسيطة تم تلافيها وهذا يدل على أن السائقين المشاركين كسبوا الخبرة الكافية في التجهيزات والتقيد بالأنظمة التي هي من صالح المتسابقين.

وأشار الأمير سلطان إلى أن المتسابقين في الدرجات النارية لديهم هذا العام مستوى جيد وتصاعدي في التجهيزات الاحترافية، مؤكداً على دور الاتحاد في زيادة عدد الفعاليات التي تخدمهم في المملكة العربية السعودية وكذلك تكثيف عدد الدورات التدريبية.

واختتم الأمير سلطان حديثه قائلا “أننا كسبنا من رالي حائل الخبرة والسمعة الدولية في رياضة الراليات وهذا لا يقدر بأي ثمن ورالي حائل إنشاء قبل اتحاد السيارات ويعتبر باكورة الرياضة”.

وبعد ذلك تحدث المتسابق وبطل رالي حائل لثلاث مواسم يزيد الراجحي، عن مشاركاته في رالي حائل قائلا “أنني مداوم على المشاركة في رالي حائل لأنه داخل بلدي وبين جمهوري ولحبي لهذه المنطقة وأهلها وأنا على أتم الاستعداد للمشاركة في رالي حائل بعد مرور عشر سنوات لإحراز هذا اللقب الغالي والمركز الأول.

وعن المشاركة في رالي الكويت قال الراجحي : “بعد اختبار السيارة المشاركة في رالي الكويت صار فيها أعطال في المقود وكذلك حدث للسيارة ثمانية بناشر أخذت من وقتنا الكثير وكانت مشاركاتي في رالي حائل 5 مرات أحرزت فيها بطولته 3 مرات ولم أوفق في مشاركتين لأسباب فنية”.

وأضاف المتسابق الراجحي أن الهدف من دعمه للمتسابقين الذي تبناهم قبل ثلاث سنوات، لـ (6) متسابقين هو الاستمرارية لفريق يزيد الراجحي ليصبح ماركة عالمية ومستمر في رياضة السيارات.

ومن جهته أوضح رئيس لجنة الحكام زياد الجاموس، أن النتائج التي تنشر في أخر النهار من كل فترة سباق ليست نهائية وغير رسمية وإنما المعتمد الذي ينشر في نهاية السباق، وعندما تنشر النتيجة النهائية يحق لكل متسابق الاعتراض على النتيجة خلال نصف ساعة قبل الإعلان النهائي.

وكان لوصيف رالي حائل في العام الماضي المتسابق عبدالمجيد الخليفي، كلمة أكد فيها استعدادهم التام لرالي هذا العام 2015، خلال مشاركة السابقة في أربع راليات متتالية خلال هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى