منطقة الجوف

في محاضرة بمهرجان التمور.. سعيد بن مسفر: الفكر التكفيري من أشد الاخطار التي تحيط بالامة

تنوعت الفعاليات المصاحبة لمهرجان حلوة الجوف الثاني للتمور، والمقامة بمحافظة دومة الجندل “مدينة التمور”، حيث أُقيمت مساء أمس محاضرة دينية بعنوان بعنوان ” نعمة الإيمان ” ألقاها فضيلة الشيخ سعد بن مسفر القحطاني، الذي كان في إستقبال المشرف العام على مهرجان التمور محافظ دومة الجندل الكتور طلال بن مشل التمياط .

وتحدث فضيلته من خلالها عن الضرورات الخمس التي جاءت الشرائع السماوية بحفظها، وكان الدين أولها كونهُ رأس مال الإنسان، وكذلك العِرض والنفس والمال والعقل، وشدد الشيخ القحطاني على ضرورة التقيد بالدين بمواجهة التيارات الثلاثة والتي تمثل خطراً على الدين ، فالتيار الأول الإلحادي الذي يدعوا إلى الزندقة والإلحاد، والثاني الإنحرافي الأخلاقي، أما الثالث فقال القحطاني أنه أصبح من أشد الأخطار التي تُحيط بالأمة الآ وهو التيار الفكري والتكفيري الضال الذي يلبس ثياب الدين وهو ليس من الدين بشي .

وزاد: لابد من الرد على مثل هذه القضايا وحماية ديننا من أن يتعرض لمثل هذا العدوان، كذلك بما يتعلق بالنفس وحق الحياة وعدم جواز العدوان عليها بالقتل، وأيضاً حماية العقول في تحريم المخدرات، وحماية الأعراض بتحريم الفواحش ماظهر منها ومابطن، وحماية الأموال بعدم العدوان عليها بالسرقة، جميع ذلك تمثل الأمن الذي ننعم بهِ في ظل دولتنا المُباركة والتي عملت على حماية أديان الناس وأعراضهم وأموالهم وعقولهم بتطبيق الشريعة الإسلامية .

كما ندد فضيلته بالعمل الإرهابي والإجرامي الذي تعرض لهُ منفذ سويف الحدودي بجديدة عرعر الشمالية، واختتم القحطاني محاضرته بتذكير الحضور بما آلت إلية الأحداث في بلاد الرافدين وبلاد الشام من تشرد وجوع وإنتهاك للأعراض وسفك بالدماء. داعياً شكر الله أولاً ثم مشاركة المواطنين بحفظ الأمن الذي يُعتبر من عظيم نعم الله علينا .

بعد ذلك قام محافظ دومة الجندل الدكتور طلال بن مشل التمياط والمشرف العام على مهرجان حلوة الجوف ورئيس اللجنة الاعلامية الاستاذ صالح الحجاج بتسليم فضيلة الشيخ سعيد بن مسفر القحطاني هدية فاخرة من حلوة الجوف.

ثم تجول فضيلة الشيخ برفقة الدكتور التمياط، في اجنحة المهرجان واطلع على العديد من الفعاليات والعروضنن ومعارض الجهات الحكومية، والمعارض التوعوية، وبيت الشعر الجوفي .

زر الذهاب إلى الأعلى