محليات

“قياس” يدعو المختصين في المؤتمر الدولي الثاني للقياس والتقويم

دعا المركز الوطني للقياس والتقويم جميع المختصين من الأكاديميين وأساتذة الجامعات للمشاركة في المؤتمر الدولي الثاني للقياس والتقويم تحت عنوان (قياس نواتج التعلّم) والذي سيقام من 19- 21 / 2 / 1437 هـ الموافق من 1 – 3 / 12 / 2015.

ووجهت اللجنة المنظمة للمؤتمر الدعوة للجامعات،والكليات (العلمية، التربوية، الاجتماعية، الآداب) داخل المملكة وخارجها للمشاركة في أبحاث المؤتمر.

ويهدف المؤتمر الدولي الثاني للقياس والتقويم، الذي سيقام في مدينة الرياض، إلى الاستفادة من التجارب والاتجاهات العالمية في مجال قياس نواتج التعلم, ودراسة وتقويم الجهود والممارسات المحلية, وإثراء الجوانب العلمية في مجال قياس نواتج التعلم.

ويتضمن المؤتمر أربعة محاور رئيسة اولها النظم المعرفية المعاصرة للتعليم, والمحور الثاني مناقشة قضايا واتجاهات في قياس نواتج التعلم, والمحور الثالث استعراض التجارب الدولية والمحلية في قياس نواتج التعلم, وأخيرًا التعرف على تطبيقات قياس نواتج التعلم في تحسين جودة التعليم العام والتعليم العالي, والمحاسبية والمسؤولية في التعليم, وتحسين جودة البرامج والمقررات.

ويشترط في البحوث واوراق العمل المقدمة للمؤتمر أن تكون في إطار أهداف ومحاور المؤتمر ووفق شروط ومعايير البحث العلمي, وألا يكون البحث أو ورقة العمل قد سبق نشره أو تقديمه لأي جهة أخرى, وأن تتراوح كلمات البحث أو ورقة العمل بين 3,400 و 8,500 كلمة, وأن يكون البحث باللغة العربية أو الإنجليزية, وأن يلتزم الباحث أو أحد الباحثين (في حال كونهم أكثر من واحد) بحضور المؤتمر، ويُفضَّل حضور الباحث الرئيس.

ونوهت اللجنة إلى أنه بإمكان الراغبين في المشاركة بالمؤتمر التسجيل من خلال الرابط http://ica.qiyas.sa/reg/ وتعبئة استمارة الاشتراك, مؤكداً أن آخر موعد لاستلام ملخصات البحوث وأوراق العمل يوم الأحد 26 ربيع الثاني 1436هـ، الموافق 15 فبراير 2015م، ولمزيد من المعلومات يمكن الاتصال على الرقم 4909090-96611+, أو التواصل عبر شبكات التواصل الاجتماعية @ica_qiyas، أو المراسلة عبر البريد الإلكتروني [email protected] ، أو زيارة موقع المؤتمر الدولي الثاني للقياس والتقويم على الرابط http://ica.qiyas.sa/ .

زر الذهاب إلى الأعلى