أبرز الموادالرياضة

كأس العالم 2022.. 5 أسباب تجعل مونديال قطر استثنائيًا

ستستضيف قطر مونديال 2022 ، لكن الأكثر لفتا للنظر في البطولة أنها الأولى التي تقام بين نوفمبر وديسمبر تفاديا لارتفاع درجات الحرارة.

نتيجة لذلك، ستتوقف جميع البطولات الكبرى، مع عودة المسابقات المحلية في نهاية ديسمبر، على الرغم من أن بعضها سيستأنف في يناير، هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها البطولة بقطر، وستقام على مدار 28 يومًا، أي أقل من المعتاد بأربعة أيام، وفي ثمانية ملاعب مختلفة.

تتسع جميع الملاعب لأكثر من 40 ألف متفرج، مع أكبر سعة لاستاد لوسيل تبلغ 94500 متفرج، حيث سينطلق غدًا الأحد 20 نوفمبر 2022 مونديال العالم، وينتهي ايضًا يوم الأحد 18 ديســـمبر 2022.

في نهاية عام 2010، أعلنت اللجنة التنفيذية للفيفا أن قطر ستكون الدولة المضيفة لكأس العالم 2022، وفازت بأكثر من أربع عطاءات أخرى: أستراليا والولايات المتحدة وكوريا الجنوبـية واليابان، وونتيجة لذلك أصبحت أول دولة عربية تستضيف البطولة.

تقليديا، يتزامن كأس العالم مع الصيف في نصف الكرة الشمالي “يونيو ويوليو” عندما تنتهـــــي البطولات المحلية من موسمها، ومع ذلك ستقام بطولة كأس العالم قطر 2022 في شهري نوفمبر وديسمبر بسبب ارتفاع درجات الحرارة في أشهر الصيف في الدولة.

في الجولة الأولى من التصويت، حصلت قطر على 11 صوتًا مقابل 4 لكوريا الجنوبية، و 3 للولايات المتحدة، و 3 لليابان وواحد لأستراليا، وفي وقت لاحق، تم إسقاط كوريا الجنــــوبية واليابان، ثم خسرت الولايات المتحدة المباراة النهائية 14-8.

وحصلت قطر على دعم الحلفاء الرئيسيين، وكان زين الدين زيدان أحد الشخــصيات التي قادت الاقتراح، ولمدة عامين، كانت قطر قيد التحقيق بعد اتهامها بالدفع لمسؤولي الفيفا لتأمين دعمهم، لكن تمت تبرئتهم لاحقًا.

وأنشأوا ملاعب ذات مستوى عالمي على مسافة قصيرة من بعضها البعض، على مسافة لا تزيد عن 50 كيلومترًا من مكان إلى آخر.

زر الذهاب إلى الأعلى