منطقة الباحة

كلية الهندسة تدشن ثلاث معامل جديدة بأكثر من 2 مليون

أوضح عميد كلية الهندسة الدكتور سعيد بن احمد الغامدي أنه في خطوة جديدة لتطوير معامل كلية الهندسة بجامعة الباحة تم توريد وتشغيل ثلاثة معامل حديثة لقسم الهندسة الكهربائية بقيمة تزيد عن 2 مليون ريال .

وأشار إلى أن التحديث المستمر للمعامل بما يواكب متطلبات سوق العمل وربط الجانب النظري بالتطبيق العملي في الجانب الأكاديمي وهذا بدوره يسهم في إعداد مهندسين ذوي امكانيات عالية في مجال التعليم الهندسي بشكل عام.

وأضاف أن ماتم إنجازه خلال العقود الثلاثة الماضية يستلزم التدريب على نطاق واسع من التطبيقات الهندسية وإعداد خريجين ذوي كفاءة عالية يجمعون بين المعرفة الهندسية والمهارات الاساسية ولديهم الامكانية لمواصلة التعلم واجراء البحوث في ظل التطوير المستمر للبنية التحتية للمملكة .

وقال الدكتور الغامدي إنه تم توريد والتركيب والتدريب معمل تمثيل الشبكات الكهربائية بواسطة الحاسوب والذي يمكن من خلاله تحليل وتمثيل الشبكات الكهربائية والاسلوب الامثل لعملها والسلوك المستقبلي لأداء المنظومة الكهربائية كما يتيح للطلاب التعامل مع شبكات الكهرباء السعودية حيث ان اعضاء هيئة التدريس يقومون بتمثيل الشبكات الكهربائية المختلفة بواسطة هذا المعمل أضافة الى معمل الوقاية الكهربائية والتي يتم بواسطتها فحص اداء الوقايات الكهربائية المركبة فعلياً في محطات التوليد والنقل والتوزيع الكهربائي ويعتبر من المعامل الهامة في القسم كونه مرتبط بالواقع الصناعي في المملكة ودول الخليج .

وأضاف الدكتور الغامدي أنه تم كلك تركيب معمل الآلات الكهربائية والتي تزود الطالب بالمعارف العملية عن الآلات الكهربائية المختلفة والتي تستخدم في الصناعة.

ورفع عميد كلية الهندسة شكره وتقديره لإدارة الجامعة على الدعم الذي تقدمه خدمة لأبنائها في مختلف الكليات بالجامعة.

زر الذهاب إلى الأعلى