أبرز الموادأهم الاخبار

كورونا في السعودية.. ناصر توفيق: الوضع خطير ومقلق والبقاء في المملكة أفضل من السفر (فيديو)

حذر الدكتور ناصر توفيق، أستاذ التخدير والعناية المركزة، من الإهمال في الإجراءات الاحترازية، خصوصا مع وضع كورونا في السعودية، وكذلك من السفر خارج المملكة، خصوصا في هذه الأيام التي تشهد ارتفاعًا غير مسبوق في أعداد الإصابات.

وفي تصريحات لـ الإخبارية، قال “توفيق” إن بعض الدول ليس لديها إجراءات مشددة للوقاية من كورونا، كما هو الحال في المملكة، مشيرًا أن ذلك قد يعرض المسافر للخطر، والإصابة بـ أوميكرون.

وبين أستاذ العناية المركزة، أن الجلوس في المملكة هو الأفضل لمحاصرة المرض، مؤكدًا أن أغلب الطائرات ليست آمنة، ولا سبيل للحد من الفيروس إلا بذلك مع الالتزام الشديد بالإجراءات الاحترازية.

وشدد على أن الوضع العالمي حاليا “خطير وقلق”، وهو ما يتطلب  التباعد الاجتماعي، وغسل اليدين، والالتزام بالكمامة.

 

كورونا في السعودية

وأعلنت وزارة الصحة إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في خلال الـ 24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل (1746) حالة مؤكدة وتعافي (341) فيما بلغ عدد الحالات الحرجة (90) حالة.

 

وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (559852)، بينما وصل عدد حالات التعافي إلى (542754), فيما جرى تسجيل حالتي وفاة،  ليصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى (8881) – رحمهم الله -.

 

ودعت الوزارة الجميع إلى التواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).

 

زر الذهاب إلى الأعلى