الرياضة

كوريا الجنوبية تقرب الكويت للمغادرة من آسيا

حقق منتخب كوريا الجنوبية الفوز الثاني بعدما تغلب على الكويت 1-0 في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء على ستاد كانبيرا، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا 2015.

وسجل لاعب الوسط نام تاي-هي هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب الكوري الجنوبي في الدقيقة 36 من عمر اللقاء.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز أستراليا على الكويت 4-1 يوم الجمعة، وكوريا الجنوبية على عمان 1-0 يوم السبت.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث تلتقي عمان مع الكويت على ستاد كانبيرا، وأستراليا مع كوريا الجنوبية على ستاد بريسبان.

شهدت بداية اللقاء خاصة في الدقائق العشرة الأولى حذر واضح من كلا الفريقين وتمركز اللعب وسط الميدان مع أفضلية بعض الشيء للمنتخب الكوري، حتى جاءت أولى الفرص للأزرق الكويتي عن طريق عبد الله البريكي من خلال تسديدة من الجهة اليمنى أبعدها حارس المرمى الكوري كيم سيونغ-غيو إلى خارج منطقة الجزاء (13).

ورد المنتخب الكوري عبر المهاجم لي كيون-هو الذي انفرد بالمرمى الكويتي وحاول أن يرفع الكرة من فوق حارس المرمى حميد القلاف الذي تألق في إبعاد الكرة إلى ضربة ركنية (31).

بعد ذلك افتتح منتخب كوريا الجنوبية النتيجة إثر كرة عرضية متقنة أرسلها تشا دو-ري من الجهة اليمنى باتجاه المهاجم نام تي-هي الذي حولها برأسه قوية على الجهة اليسرى للحارس حميد القلاف (36).

ومع انطلاقة الشوط الثاني تقدم المنتخب الكويتي بكل قوة نحو المرمى الكوري وسنحت له فرصة خطيرة بعد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء عبر لاعب الوسط فهد إبراهيم الأنصاري ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس غيو (49).

وعاد المنتخب الكويتي ليهدد المرمى الكوري عن طريق اللاعب علي مقصيد الذي راوغ الدفاع وسدد كرة علت العارضة بقليل (59).

وفي الربع ساعة الأخيرة إعتمد الفريق الكوري على الهجمات المرتدة وأتيحت له فرصتين الأولى عبر كرة عرضية من الجهة اليمنى استقبلها المهاجم لي كيون-هو وسددها رأسية قوية مرت قريبة بجانب القائم الأيسر للحارس القلاف (73)، تبعها تسديدة قوية أخرى من خارج منطقة الجزاء بقدم لاعب الوسط جو هو-بارك تصدى لها القلاف بنجاح (82).

زر الذهاب إلى الأعلى