دولي

لافروف: أي مغامرة بإستخدام القوة في سوريا ستؤدي إلى مستقبل حزين

أكد وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”: أن “أي مغامرة باستخدام القوة في سوريا؛ ستؤدي إلى مستقبل سوري حزين”، وذلك في الكلمة التي ألقاها، اليوم الجمعة، خلال لقاء جمعه؛ بطلاب الأكاديمية الدبلوماسية بوزارة الخارجية الروسية.

وأشار الوزير الروسي؛ إلى أن احتمال حل الأزمة السورية عبر الطرق السلمية “لا يزال قائما”، مضيفاً: “فلدينا فرصة لإجراء عملية سلام بدأت بطيئة، لكنها ستزداد قوة مع مرور الوقت، بالطبع هذا إذا لم يعرقلوا هذه العملية، ولم يبحثوا عن ذريعة لاستخدام القوة ضد النظام السوري”.

وندد “لافروف” بقيام الولايات المتحدة الأمريكية بقصف مواقع الإرهابيين في سوريا؛ دون إذن مسبق من الحكومة السورية، بحسب قوله، مشيراً إلى أن “نقص الرؤى الاستراتيجية لدى الولايات المتحدة؛ تسبب في نتائج مأساوية، وساعد على انتشار المسلحين المدربين جيدا في منطقة الشرق الأوسط”.

أخبار قد تهمك

وشدد الوزير الروسي على ضرورة التخلي عن صيغة الإنذارات، ووضع الشروط المسبقة بشكل يتناسب مع بيان جنيف 2012 الخاص بحل الأزمة السورية، معرباً عن إدانته الشديدة لقيام عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي بتدمير المتاحف والآثار التاريخية في مدينة الموصل العراقية.

زر الذهاب إلى الأعلى