محلياتمنطقة الرياض

مؤسسات غير ربحية تدعم عمل المرأة في معرض “منتجون”

قدم عدد من المؤسسات غير ربحية مبادرات داعمة للمشاريع الصغيرة للمرأة، وتشجيعها على المثابرة ومواصلتها العمل، في سبيل تحقيق عوائد مادية، تشكل لها دخلاً ثابتاً أو متصاعداً يمكنها من توسيع نشاطها في المستقبل.
جاء ذلك خلال مشاركة هذه المؤسسات في معرض منتجون للمستثمرات من المنزل، الذي يقام حالياً في مركز الرياض الدولي المؤتمرات والمعارض في العاصمة الرياض، ويستمر لستة أيام.
وشاركت ديم المناهل (صندوق الأميرة مضاوي بنت مساعد بن عبد العزيز لتنمية المرأة)، في هذا التجمع الاقتصادي بشعار “الديم يبدأ منك .. ويكتمل معنا”، بوصف المؤسسة صندوقا خاصا غير ربحي يهدف إلى مساعدة المرأة السعودية على ممارسة العمل الحر وامتلاك المشاريع الصغيرة عن طريق تقديم منظومة متكاملة من الدعم الإداري والمالي والفني.
وتستهدف المؤسسة المرأة ذات الاهتمامات الاقتصادية، لتطوير إمكاناتها من خلال عددٍ من البرامج التدريبية والتأهيلية في مجال الأعمال وإدارتها، وتقديم التمويل المالي للنساء الراغبات بإنشاء مشروعات خاصة، أو تطوير مشاريع قائمة، أو إيجاد فرص عمل حقيقة ومتجددة للمرأة السعودية، ونشر ثقافة العمل الحر للمرأة في المجتمع.
من جانبها تشارك مؤسسة “غراس” في ذات المعرض، للتعريف بخدماتها التدريبية التي تقدمها للفتيات السعوديات من سن 15 عاماً وحتى 25 عاماً، بهدف إعداد جيل من النساء السعوديات العاملات والمستثمرات في النشاط المنزلي، وتمكينهن من البدء بمشاريع صغيرة وفق رؤية اقتصادية تضمن لهن النجاح.
وتسعى “غراس” التي بدأت نشاطها منذ عام 1429 هـ، لبناء الفتاة المنتجة والمتوازنة والمعاصرة، من خلال عددٍ من البرامج التدريبية والتثقيفية والترفيهية، المعنية بالجانب الاقتصادي، بحيث يستطعن القيام بالأنشطة التجارية البسيطة بأقل الإمكانات، وبما يتناسب مع مهاراتهن، وتأسيس مشروعات صغيرة، ومن ثم تسويقها عبر الوسائل المتاحة، دون أعباء مالية كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى