أبرز الموادالرياضة

مبابي يُدمر الأرقام القياسية ويهز عرش بيليه

دمر الفرنسي كيليان مبابي دفاع بولندا والمزيد من الأرقام القياسية في كأس العالم حيث وصلت فرنسا إلى ربع النهائي.

ثنائية المهاجم في الفوز 3-1، تعني أن لديه تسعة أهداف في كأس العالم، متجاوزًا سبعة أهداف لبيليه باعتباره أكبر عدد للاعب يقل عمره عن 24 عامًا ومستوى مع إجمالي ليونيل ميسي في خمس بطولات.

سجل رمز البرازيل بيليه، الفائز بكأس العالم ثلاث مرات، هدفين عندما كان يبلـــــغ من العمر 17 عامًا في الفوز النهائي 5-2 على السويد في عام 1958، ويظهر هنا وهو يشيد بالمباراة الافتتاحية له في نهائي 1970.

في عمر 23 عامًا فقط ، يتوقع مبابي تجاوز الرقم القياسي المسجل باسم ميروســــلاف كلوزه في بطولة العالم والذي بلغ 16 هدفًا، وقد قدم المساعدة في وقت سابق حيث أصبح أوليفييه جيرو البالغ من العمر 36 عامًا أفضل هداف لمنتخب فرنسا بتسجيله 52 هدفاً.

وخاض مهاجم ريال مدريد السابق 11 مباراة فقط للتغلب على سجل بيليه في WC للاعبين الذين يبلغون من العمر 23 عامًا أو أقل، ويأتي باعتباره الفائز البرازيلي ثلاث مرات بالبـطولة، والذي يبلغ الآن 82 عامًا.

يعتقد الكثيرون أن مبابي يمكن أن يتفوق على ما سجله بيليه في 12 هذا الشهر خاصةً بالطبع إذا وصلت فرنسا إلى المباراة النهائية، و يمكن لمبابي الآن أن يتباهى بالإحصاء المذهل البالغ 250 هدفًا في 360 مباراة للنادي والبلد.

زر الذهاب إلى الأعلى