منطقة الباحة

مبتعث جامعة الباحة يشارك في مؤتمر سرطان الثدي لدى كبار السن من النساء بجامعة نوتنجاهم

شارك المبتعث محمد عبدالمجيد محمد عارف من كلية العلوم الطبية التطبيقي بجامعة الباحة في مؤتمر سرطان الثدي لدى كبار السن من النساء والذي تنظمه جامعة نوتنجهام بالمملكة المتحدة والذي كان برعاية المجتمع الدولي ألورام الشيخوخة.

وأوضح المبتعث محمد عبدالمجيد​ أن المؤتمر يعّد الوحيد الذي يختص بسرطان الثدي لدى النساء المسنات والذي ينعقد بشكل دوري كل سنتين بجامعة نوتنجهام و يتيح هذا المؤتمر الفرصة للباحثين في هذا المجال تبادل الخبرات العلمية والبحثية بالإضافة إلى الطالع على أخر المستجدات في مجال تشخيص وعالج مرضى سرطان الثدي من النساء المسنات.

مضيفاً أن المشاركة عبارة عن ملصق علمي بعنوان دقة البرة الخزعية في تحديد درجة ونوع سرطان الثدي لدى النساء المسنات مشيراً الى أن الملصق تضمن الملصق العلمي تقييم مدى دقة العينات المأخوذة بالبرة الخزعية في تحديد نوع ودرجة التقدم المرضي لدى النساء المسنات والمصابات بسرطان الثدي. موضحاً أن هذه الدراسة تشكل جزاء من مشروع الدكتوراه الخاص بالباحث والذي يتناول التغيرات الحيوية المصاحبة للتقدم في العمر لمرضى سرطان الثدي.

وقد تكون فريق البحث من المبتعث محمد عبدالمجيد محمد عارف  كلية العلوم الطبية التطبيقية، جامعة الباحة كلية الطب، جامعة نوتنجهام، المملكة المتحدة و د. محمد السكندراني و د. كوك لونج شونج  و د. عماد ركه و د. أندريو قرين أ.د. إيان إليس من كلية الطب، جامعة نوتنجهام، المملكة المتحدة  و د. بينافشا سيد جامعة ليوكاتي للطب والعلوم الطبية، باكستان.

زر الذهاب إلى الأعلى