أبرز الموادأهم الاخبارصحة

متحدث الصحة يوجه رسالة عاجلة للمواطنين للسيطرة على كورونا في السعودية (فيديو)

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، إن الالتزام بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، أمر في غاية الأهمية خصوصا خلال هذه الأيام إذ ترتفع عدد حالات كورونا في السعودية.

وأضاف في تصريحات لـ برنامج “يا هلا”، أن الشخص الذي يظهر عليه أي أعراض مشابهة لفيروس كورونا، عليه أن يعزل نفسه فورًا، حتى لا ينقل العدوى للآخرين.

وأكد متحدث الصحة، أن الشتاء بشكل عام تنشط فيه الفيروسات وعلى رأسها كورونا، لذا فمن اللازم أن يسارع من يشك أنه مصاب بفيروس كورونا إلى إجراء فحص “بي سي آر” للتأكد من إصابته من عدمها.

 

وفي رسالة هامة وعاجلة، لأبناء المجتمع، قال متحدث الصحة: “رسالتي أن نلتزم بالإجراءات المطلوبة، وأن نسارع في أخذ اللقاح”، وذلك حتى نتمكن من السيطرة على فيروس كورونا في السعودية.

 

وحول مدى خطورة اللقاح على الأطفال، كشف متحدث الصحة في حواره لبرنامج “يا هلا” عن أن اللقاح ليس ضارًا للأطفال، موجهًا رسالة لـ أولياء الأمور: “لا تأخذوا المعلومة من أحد سوى من المصادر الموثوقة”.

 

وأشار إلى أن المملكة، ووزارة الصحة لا تقدم معلومة عن فيروس كورونا في السعودية، إلا وهي متأكدة منها بنسبة 100%، وهو ما يحدث بالفعل عبر المؤتمر الإعلامي الأسبوعي، ومنصات وزارة الصحة المختلفة.

 

ووجه المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، رسالة لشهداء الجيش الأبيض، مؤكدًا: “نسأل الله أن يرحمهم، وأن يتقبلهم في الشهداء سواء كانوا من الجيش الأبيض، أم من الأبطال الذين كانوا في خطوط الدفاع الأولى في كافة المواقع والمجالات”.

وحرص متحدث الصحة، أن يوجه شكره في حديثه لبرنامج “يا هلا” إلى أبطال الجيش الأبيض الحاليين الذي يواجهون كورونا في السعودية، مؤكدًا قوله: “نرفع لكم  أسمى تحية وشكر وعرفان”.

 

وفي إجابته عن متى يعلن متحدث الصحة انتهاء أزمة فيروس كورونا في السعودية، قال: ” تخيلت أكثر من مرة وإن شاء الله قريبا نعلن انتهاء الجائحة”.

وأضاف في تصريحات لـ برنامج “يا هلا” أن أغلب الحالات التي تحتاج رعاية مركزة، ممن لم يتلقوا اللقاح، داعيا الجميع إلى سرعة التسجيل لأخذ اللقاح والجرعات المعززة.

 

ولفت متحدث الصحة أن المنحنى الوبائي لـ كورونا في السعودية مرتفع، مشيرا إلى أن المسؤولية في الوقت الحالي تقع على الجميع، حتى نعبر تلك المرحلة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى